إقرار العمل بمدة العزل للسفن والنواقل الواصلة لغاطس موانئ الحديدة

سبأ
2020-04-04 | منذ 4 شهر

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، دور المؤسسة والجهات الأمنية المسؤولة عن تأمين وحماية الموانئ في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع وصول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أثناء دخول السفن والنواقل البحرية والنفطية لميناءي الحديدة والصليف.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم الرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر اسحاق ونائبه المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدير أمن المحافظة العميد هادي عبد الخالق ومدير قطاع خفر السواحل في البحر الأحمر العقيد زيد الوشلي ومدير أمن الميناء العقيد سلمان الجماعي مستوى تجهيز مركز الحجر والعزل الصحي بميناء الحديدة في إطار مرحلة التأهب والإستعداد لمواجهة جائحة كورونا.

وتطرق الاجتماع إلى الدور المنوط بالجهات والإدارات التابعة للمؤسسة في ميناءي الحديدة والصليف في مواجهة كورونا والجهوزية لأي طارئ.

وأقر الاجتماع العمل بمدة العزل المحددة بـ 14 يوما من تاريخ وصول السفن والنواقل إلى غاطس ميناءي الحديدة والصليف على أن يصدر بذلك قرار من اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة.

وفي الاجتماع ثمن القائم بأعمال المحافظ، جهود اللجنة الفنية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكتب الصحة والجهات المعنية في تنفيذ التدابير الإحترازية لمواجهة كورونا ومنع دخوله.

وشدد على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات ، ورفع الجاهزية لمواجهة الفيروس وكذا تكثيف أعمال النزول الميداني للتأكد من مدى الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.

وحث قحيم الإدارات المعنية بالمؤسسة والجهات الأمنية والمختصة بالمحافظة على تكثيف برامج التوعية المجتمعية حول الوقاية من الوباء والإلتزام بالإرشادات الصحية.

فيما أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة إلتزام المؤسسة بالقوانين والمواثيق الدولية عبر المنظمة البحرية الدولية (IMO) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، وعدم السماح بدخول أي سفينة إلا بعد الحصول على تصريح من مكتب الأمم المتحدة للحماية والتفتيش (UNVIM).

وأوضح إسحاق أن المؤسسة شرعت منذ الوهلة الأولى لإنتشار كورونا تطبيق الإجراءات الإحترازية في كافة المرافق والمنشآت التابعة لها إبتداءً من إبقاء السفن والنواقل في الغاطس لمدة أسبوعين من تاريخ وصولها ونزول طاقم طبي من مكتب الصحة بالمحافظة إلى السفن للقيام بكافة الفحوصات والكشف الطبي على أطقمها قبل السماح لها بالدخول إلى الأرصفة والتأكد من خلوها من أي إصابات، وتجهيز حجر صحي بالمركز الطبي لعمال وبحارة السفن بميناء الحديدة .

وأضاف أنه تم عقد عددا من الورش التدريبية والتوعوية للموظفين والعاملين بكافة الإدارات لتعريفهم بالفيروس وأعراضه، وطرق انتقاله، وتجنب الاصابة منه وإعطاء اجازات مدفوعة الأجر لـ50 % من العاملين بالمؤسسة وفقا لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الاوبئة ووزارة الخدمة المدنية.

حضر الاجتماع عدد من مدراء عموم الإدارات بالمؤسسة والقطاعات الأمنية العاملة بميناء الحديدة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

41,603,402