غارات سعودية تستهدف مواقع مختلفة في اليمن ومقتل 13 شخصا في حي سكني بصنعاء جراء الغارات

albadeel -AFB
2015-03-26 | منذ 5 سنة

أعلنت السعودية أنها بدأت عمليات عسكرية في اليمن في إطار تحالف يضم عشر دول يهدف للتصدي للمقاتلين الحوثيين الذين يحاصرون مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها رئيس البلاد بعد أن غادر صنعاءسشعيه. وأفاد مصدر في الدفاع المدني عن مقتل 13 شخصا في حي سكني بصنعاء جراء الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية السعودية خلال الليل في اليمن.

أعلنت السلطات السعودية الخميس أن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية" في اليمن موضحة أن اسم العملية هو "عاصفة الحزم".

وتضاف هذه الدول إلى دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر) التي تعهدت المشاركة في العملية.

وأرسلت الإمارات 30 طائرة مقاتلة الى السعودية وتعهد الأردن بإرسال ست طائرات للمشاركة في العملية في اليمن، حسب ما ذكرت محطة "العربية" التلفزيونية السعودية ومقرها دبي.

وسلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي لم تشارك في العملية.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا في حي سكني بصنعاء جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات حربية سعودية خلال الليل في اليمن.

وقال إن "13 مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا في الغارات السعودية خلال الليل" فيما كان عناصر من الدفاع المدني يواصلون مساعدة بعض السكان البحث عن ضحايا آخرين تحت أنقاض سبعة منازل طاولتها الغارات، بحسب شهود.

وتقع هذه المنازل في حي قريب من المطار الدولي في صنعاء، بالقرب من قاعدة جوية تم قصف مدرجها الوحيد بحسب سكان.

وكانت السعودية أطلقت خلال الليل عملية عسكرية في اليمن بمشاركة "أكثر من عشر دول" للدفاع عن الرئيس عبدربه منصور في مواجهة تقدم المتمردين الحوثيين الشيعة.

وتهدف هذه العملية بحسب الرياض إلى صد الحوثيين الذين كانوا على مشارف عدن التي تحصن فيها هادي بعد هروبه من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

40,830,612