البديل نت | تحالف إسلامي غربي رجعي ضد من..؟!!


تحالف إسلامي غربي رجعي ضد من..؟!!

بداية أؤكد انني من حيث المبدأ مع اي تحالف او تكتل يخدم الامة العربية الاسلامية ولكم حلمنا بتحالف او تكتل عربي وإسلامي على اسس قومية وتاريخية للدفاع عن حقوق الامة وتحرير بقية الاراضي العربية المحتلة.

غير ان المؤسف ان يعلن اليوم عن تحالف اسلامي من الرياض، كنسخة مكررة ومشوهة لحلف بغداد سيئ السمعة، وهو الحلف الذي دمره انذاك الزعيم الخالد جمال عبدالناصر، الذي سيظل حاضرا بفكره ومشروعه القومي العربي المواجه للمشاريع الرجعية التي وجدت كخنجر في خاصرة الامة.

ولست مبالغا ان وصفت التحالف المعلن بقيادة الرياض بالكارثة القومية والعربية التي تستوجب علينا مواجهتها والتصدي لها، حتى لا يتعمق الجرح العربي اكثر مما هو عليه اليوم، وتغرق المنطقة بحروب عربية عربية. وبالتالي يجب استلهام الدروس منذ نكبة فلسطين مرورا بعاصفة الصحراء وإسقاط العراق وتحالف الرجعية مع الناتو لتدمير ليبيا ومن ثم سوريا، وصولا الى التحالف العربي الرجعي الذي يستهدف اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم، وهي لعمري عواصف خطط لها غربيا وترك للقابعين على بحيرات النفط مهمة التنفيذ والتمويل.

ان امام القوى والتيارات القومية مهام جسيمة في مرحلة حرجة وشديدة الحساسية، وهي اليوم معنية اكثر من أي وقت مضى بالتحرك واليقظة، وتنشيط العمل السياسي والإعلامي لهذا الحلف الخبيث ورص الصفوف وتوحيد صوت قوى المقاومة الرافضة للهيمنة الغربية القبيحة والغطرسة الصهيونية وأذيالها في المنطقة.

ان التنكر للتاريخ امر مشين جدا، ويتجلى الامر في ابشع صوره حينما يأتي هذا الانكار من احزاب وتيارات ناصرية تتناسى عن قصد مواقف عبدالناصر وحروبه الطويلة ضد الاستعمار والرجعية، وبالتالي فان استحضار هذا التاريخ امرا ملحا في الوقت الراهن لإنقاذ  الامة.

ان من  أولوياتنا التصدي للمشاريع الداخلية وتقزيم دعاة الفتنة، وفضح دورهم المشبوه فهل نحن فاعلون؟! ام نظل نتغنى بامجاد الماضي  للهروب من نضال الحاضر واستحقاقات المستقبل؟!

 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط المقال
http://albadeel.info/articles-11847.html


تمت طباعة المقال بتاريخ 2018-04-25 11:04:43