البديل نت | رئيس الموساد السابق يؤكد “تعاون استخباري إسرائيلي سعودي”


رئيس الموساد السابق يؤكد “تعاون استخباري إسرائيلي سعودي”

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن تصريح للرئيس السابق للموساد الإسرائيلي “تامير باردو” الأربعاء الماضي قال فيه إن “الموساد يتعاون مع عملاء الاستخبارات السعودية ويتواصلون بشكل جيد مع بعضهم”.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن باردو “كشف بشكلٍ غير مباشر عن لقاء جمعه بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية السابق مايكل موريل يوم الأربعاء الفائت”، وأضافت إن “الإثنين كانا يتناقشان في قوة التعاون بين الوكلاء الإسرائيليين ووكالات الاستخبارات في مختلف البلدان، وأنه بدأ يعدد العديد ممن يتعاون معهم الموساد، ثم بشكل غير متوقع ذكر السعوديين لافتاً إلى أنهم، أي الموساد وعملاء المخابرات السعودية، يتواصلون ومنسجمون بشكل جيد”.

وحسب الصحيفة فإن باردو قال للصحيفة متحدثاً عن العلاقات السرية الاستخبارية بين إسرائيل والسعودية “يمكنك أن تكون عدواً عندما تخرج من الغرفة، لكن عندما تكون جالساً معنا، يمكنك تبادل الخبرات الخاصة بك، يمكنك التحدث كثيراً، ويمكنك التعامل مع العديد من العقبات”.

ويرى مراقبون إن ما كشفته الصحيفة الإسرائيلية على الرغم من أنه ليس بجديد كلياً، إذ سبق وأن كشفت صحف غربية وجود تنسيق استخباري وعسكري بين إسرائيل والسعودية والإمارات، يراه مراقبون إنه يؤكد من جديد ويثبت أن لإسرائيل دور في الحرب على اليمن.


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-20437.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2019-11-13 10:11:07