البديل نت | بطولة إيطاليا: يوفنتوس ينهي مرحلة الذهاب بلا خسارة


بطولة إيطاليا: يوفنتوس ينهي مرحلة الذهاب بلا خسارة

أنهى يوفنتوس، بطل المواسم السبعة الماضية، مرحلة الذهاب من بطولة إيطاليا لكرة القدم بلا خسارة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1 في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة السبت.

وابتعد يوفنتوس بفارق 12 نقطة عن منافسه المباشر نابولي الذي يلتقي لاحقا مع بولونيا.

وافتتح رونالدو التسجيل بعد مرور 150 ثانية عندما تلقى كرة أمامية عكسية من الأرجنتيني باولو ديبالا فسيطر عليها وراوغ مدافعا قبل ان يسدد كرة عجز عن التصدي لها الحارس أميل أوديرو.

وتساوى رونالدو بهذا الهدف مع البولندي كريستوف بياتيك مهاجم جنوى برصيد 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد يوفنتوس يضاعف تقدمه عندما وصلت الكرة داخل المنطقة عند جورجيو كييلني الذي اعادها باتجاه ديبالا فأطلقها الأخير من حافة المنطقة لولبية مرت الى جانب القائم الأيمن (24).

لكن فريق "السيدة العجوز" بدأ يفقد سيطرته على مجريات اللعب تدريجيا ونجح ظهيره الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو في انقاذ هدف أكيد عندما قام بتشتيت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى اثر كرة رأسية للسويدي ألبين إيكدال (30).

وبعدها بثوان قليلة، منح الحكم ركلة جزاء لسمبدوريا بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو إثر لمسة يد داخل المنطقة من قبل الألماني إيمري تشان انبرى لها لاعب يوفنتوس السابق المخضرم فابيو كوالياريلا (35 عاما) بنجاح مدركا التعادل رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم (33). وهي المباراة التاسعة تواليا التي ينجح فيها كوالياريلا في التسجيل.

وضغط يوفنتوس في نهاية الشوط الأول وتصدى اوديرو لمحاولة ديبالا (42) ثم سدد كييليني كرة رأسية الى جانب القائم (45+1).

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني بقوة وسنحت له فرصة التقدم عندما اطلق ماتويدي كرة قوية بيسراه من حافة المنطقة تصدى لها ببراعة حارس سبمدوريا وابعدها الى ركنية (52).

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس بعد لمسة يد من أليكس فيراري انبرى لها رونالدو مانحا التقدم لفريقه (66) منفردا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

وكاد كوالياريلا يدرك التعادل مجددا لسمبدوريا عندما سبق مدافعين من يوفنتوس وغمز الكرة بسن القدم لكنها مرت بجانب القائم (74).

ومنح الحكم ست دقائق كوقت إضافي نجح خلالها ريكاردو سابونارا في تسجيل هدف التعادل 2-2 بكرة لولبية رائعة في سقف المرمى لكن فرحته لم تدم طويلا لأن الحكم لجأ الى تقنية المساعدة بالفيديو ليكتشف بأن صاحب الهدف كان متسللا عند بداية الهجمة ويلغي الهدف.

وتستكمل جميع مباريات المرحلة لاحقا، فيلتقي جنوى مع فيورنتينا، كييفو مع فروزينوني، ساسوولو مع اتالانتا، اودينيزي مع كالياري، امبولي مع انتر ميلان، لاتسيو مع تورينو، بارما مع روما وميلان مع سبال.


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-20064.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2019-11-13 11:11:42