البديل نت | تعز: مكتب الصحة يعلن المحافظة موبوءة بالأمراض


تعز: مكتب الصحة يعلن المحافظة موبوءة بالأمراض

أعلن مكتب الصحة بتعز، أن المحافظة موبوءة بالأمراض، منها مرض الكوليرا والاسهال المائي وحمى الضنك.

وحذر مدير عام مكتب الصحة بتعز، عبدالرحيم السامعي، في تصريح صحفي، من «جائحه» مع دخول فصل الصيف، تؤدي لانهيار الوضع الصحي، نتيجة الحالة التي وصلت إليها مستشفيات المدينة، جراء افتقارها للدعم من الحكومة ومن المنظمات الدولية.

وقال السامعي، إن «تعز تعد أسوء منطقة بالعالم، بوصول حالات سواء التغذية إلى 18 ألف حالة»، مضيفاً أن «مديريات المدينة ومديريات الساحل، هي أكثر المديريات، عرضة للوباء».

وفي سياق متصل، أكدت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبد الحق، لـ«العربي»، أن «تعز مدينة منكوبة وموبوءة بالكوليرا والدفتيريا، وسوء التغذية»، مضيفة أن «جبهات تعز كلها مفتوحة، وجرحى بعشرات الألاف، ولم تستطيع المستشفيات داخل المدينة أن تغطي كل هذا».

وأشارت إيلان إلى أن «تعز ساحة حرب مفتوحة غير عدن ومآرب، والمدنيين داخلين في معمعة حرب، وليس هناك الدعم المطلوب لأن الحكومة بنفسها متعثرة».

ولفتت إلى أن «المعوقات على الأرض كثيرة جداً، ومعارك التحرير المفترض أن تكون خاطفة وليست للإستنزاف»، مشددة على أن تعز «تحتاج عملية تحرير خاطفة، ومع عملية التحرير ستنجلي كل هذه المعاناة، وستكون أفضل من حالاً من عدن ومآرب».

وتعيش مدينة تعز وضعاً صحياً مأساوياً يتفاقم بشكل يومي، ناجم عن تردي الخدمات الطبية، ومنع دخول الإمدادات الطبية للمدينة نتيجة للحصار والحرب الدائرة في المدينة منذ ثلاثة أعوام.

 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-17980.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-12-15 03:12:38