البديل نت | التحالف يستدعي قيادات عسكرية في تعز إلى الرياض


التحالف يستدعي قيادات عسكرية في تعز إلى الرياض

وصل عدد من القيادات العسكرية في محافظة تعز، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر عسكرية، لـ«العربي»، إن عدداً من المسؤولين العسكريين، بينهم قائد محور تعز خالد فاضل، والعميد ركن عدنان الحمادي، والعميد ركن عبدالرحمن الشمساني، والعميد صادق سرحان، والرائد محمد نجيب، مندوب عن جماعة «أبي العباس»، وصلوا، العاصمة السعودية الرياض تلبية لدعوة من «التحالف العربي».

وأكدت المصادر أن «محافظ المحافظة المعين حديثاً الدكتور أمين أحمد محمود، وصل أيضاً، أمس الأول، إلى الرياض».

وفي السياق، أوضح مصدر رئاسي، لـ«العربي»، أن «الرئيس هادي، أصدر توجيهات للقيادات العسكرية بتعز، بالحضور إلى الرياض بناء على طلب قيادة التحالف، والمحافظ المعين حديثاً لمحافظة تعز»، مشيراً إلى أن «المحافظ رفض أداء اليمين الدستورية، أثناء اجتماع جمعه برئيس الجمهورية، مساء أمس الأول، قبل أن يلتقي بقيادات تعز العسكرية، وقيادات التحالف العربي».

وأكد المصدر أن «المحافظ اشترط لقبوله المهمة، فتح تواصل مباشر بينه وبين قيادات التحالف، وقيادات تعز العسكرية، واستمرار دفع رواتب الموظفين مدنيين وعسكريين، بالإضافة إلى استكمال تحرير محافظة تعز».

يذكر أن هذه الزيارة جاءت بعد تعيين محافظ جديد للمحافظة، وتفاقم الخلافات بين فصائل «السلفيين»، الموالية للإمارات، وفصائل حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، خلال الأيام القليلة الماضية، حتى وصلت إلى مواجهات مسلّحة بين الطرفين.

 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-17441.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-01-23 12:01:44