البديل نت | الأمم المتحدة: أكثر من 100 قتيل مدني في اليمن خلال 10 أيام


الأمم المتحدة: أكثر من 100 قتيل مدني في اليمن خلال 10 أيام

أعلنت الأمم المتحدة أن 109 مدنيا سقطوا خلال الأيام العشرة الأخيرة ضحية غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية في "حرب باطلة وعبثية" في اليمن.

وأكد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالمنظمة العالمية جيمي ماك غولدريك، في بيان أصدره اليوم الخميس،  سقوط عائلة مكونة من 14 شخصا ضحية غارة شنها طيران التحالف العربي على مزرعة في مديرية التحيتا في محافظة الحديدة في 26 من الشهر الجاري.

ونقل المسؤول الأممي عن تقارير أولية إفادتها بمقتل 54 مدنيا على الأقل، بمن فيهم ثمانية أطفال، وإصابة 32 آخرين، بينهم 6 أطفال، في اليوم نفسه جراء غارات جوية استهدفت سوقا شعبية في قرية الحيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز.

وأضاف التقرير الأممي أن الغارات الجوية الأخرى على مناطق متفرقة من اليمن خلال الأيام الـ10 الأخيرة أودت بأرواح 41 مدنيا وأسفرت عن إصابة 43 آخرين.

وحمّل التقرير الأممي جميع أطراف النزاع، بما فيها التحالف العربي بقيادة السعودية، المسؤولية عن الإهمال التام للحياة البشرية "في الحرب الباطلة التي لا تؤدي إلا إلى تدمير البلاد ومعاناة المواطنين"، وشدد على أن القانون الدولي يتطلب من الأطراف المتحاربة حماية المواطنين والمرافق المدنية.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص راحوا ضحية الحرب الدائرة في اليمن، حسب الإحصاءات الصادرة عن الأمم المتحدة في أغسطس/آب المنصرم.

وكانت المنظمة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، داعيا أطراف النزاع إلى التوقف عن القتال والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المحتاجين.

 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-17436.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-01-20 11:01:29