البديل نت | مفتي السعودية: من يستهزئ باللحية مجرم خبيث!


مفتي السعودية: من يستهزئ باللحية مجرم خبيث!

سءشءؤ
أكد مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن تصوير اللحية في المشاهد التلفزيونية والاستهزاء بها جريمة منكرة.

وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة الماضية إن بعض المحطات والقنوات الفضائية وجهت سهامها للسخرية من الإسلام والمسلمين والسنة والطعن والاستهزاء بها وإظهارها بأنها وحشية، فالبعض يصور اللحية كأنها جريمة منكرة ويصور التمسك بالسنة بعدم الإسلام ويستهزئ ويسخر بذلك، فإن هؤلاء يقومون بأعمال إجرامية خبيثة لتشويه الإسلام وأهله.

واضاف: إن مشاهدة تلك القنوات والتعاون معها خطيئة، فالاستهزاء برسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم وسنته أمر خطير وأثم كبير، والعمل بسنة محمد صلى الله عليه (وآله) وسلم واجب على كل مسلم وتركها حرام.

كما حذر المحطات والقنوات الفضائية من السخرية بالإسلام والمسلمين ومن الطعن بالسنة والاستهزاء بها؛ لتشويه الإسلام وأهله. مشيرًا إلى أن "هناك من يستغل أيام هذا الشهر المبارك الفاضلة لعرض المسلسلات الهابطة والبرامج الضالة والآراء الخبيثة لاستهداف الشريعة والسخرية منها والعاملين بها".

وتأتي هذه التصريحات ضمن حملة انتقادات في المملكة لبرنامج "سيلفي" الذي تعرضه قناة أم بي سي السعودية ويمثل فيه الفنان السعودي المعروف ناصر القصبي، حيث سخرت احدى حلقات البرنامج من جماعة داعش الارهابية التي توعدت القصبي بالقتل.

واثارت تصريحات مفتي السعودية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل احد المغردين على "تويتر" إنه لماذا يتم ربط الإسلام باللحية، فاليهود والمسيح والهندوس وغيرهم ايضا يطلقون لحاهم، فيما قال آخر ان ما يميز الدين الاسلامي عن باقي الاديان هو التعامل وليس اللحى.

وعلق آخر: "في السعودية تربي اللحية وتقصر الثوب ثم افعل ما شئت بإسم الدين ويا ويل من ينتقدك"


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12812.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-04-25 07:04:12