البديل نت | محاولة اغتيال رئيس الوزراء والحوثيين يسيطرون على وكالة سبأ


محاولة اغتيال رئيس الوزراء والحوثيين يسيطرون على وكالة سبأ

قالت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، إن موكب رئيس الوزراء خالد بحاح، تعرض الإثنين، لإطلاق1 نار كثيف من قبل مسلحين من جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك فيما قال الناطق باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام، إن رئيس الوزراء لم يصب بأذى جراء حادثة إطلاق النار على موكبه.

وأضافت “السقاف” في تغريدة لها في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “موكب رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح تعرض لإطلاق نار مكثف من قبل مسلحي جماعة الحوثي في شارع الزبيري بصنعاء خلال خروجه من اجتماع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ومستشاره عن الحوثيين صالح الصماد”.

وأوضحت أن “الفضائية اليمنية الرسمية (قناة اليمن الأولى) ليست تحت سيطرة الدولة، ولا وكالة سبأ الرسمية”، مشيرة إلى أن “الحوثيين سيطروا عليهما  تماما ويرفضون نشر بيانات الدولة، لذا أنا كوزيرة إعلام أرفع الشرعية عنهما”.

وتابعت السقاف: “من يرغب في متابعة أخبار وبيانات الدولة وما يحدث، يتابع قناة عدن، وليس الفضائية أو الوكالة، وسوف أستمر في بث الأخبار من موقعي على تويتر”.

وكان مصدر بالحكومة اليمنية قال الاحد مشترطا عدم ذكر اسمه، إن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) رفضت نشر خبر اجتماع استثنائي عقدته الحكومة، الأحد، خصص لمناقشة تطورات اختطاف مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد عوض بن مبارك من قبل جماعة الحوثي.

وأضاف أن “جماعة الحوثي باتت تتحكم في السياسة الإعلامية للوكالة الرسمية في البلد، وتم منع نشر خبر الحكومة لاحتوائه على استنكار شديد لعملية اختطاف مدير مكتب الرئاسة، والمطالبة بالإفراج عنه فورًا”.

وسقط قتيل و9 جرحى في حصيلة أولية للاشتباكات الدائرة بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية في العاصمة اليمنية صنعاء، الاثنين، حسب مصدر مسؤول في وزارة الصحة، فيما اجتمع هادي بمستشاريه في وقت سابق الاثنين لبحث هذه الأحداث.

 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12449.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-08-20 12:08:56