البديل نت | استشهاد نجل عماد مغنية وستة من رفاقه في غارة اسرائيلية قرب القنيطرة السورية


استشهاد نجل عماد مغنية وستة من رفاقه في غارة اسرائيلية قرب القنيطرة السورية

اعلنت مصادر امنية لبنانية عن استشهاد سبعة من عناصر حزب الله بينهم ثلاثة من القادة الميدانيين ابرزهم نجل عماد مغنية جهاد مغنية القائد في حزب الله في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة اثناء تفقد ميداني لبلدة جهاد مغنيةمزرعة الامل في القنيطرة السورية مساء اليوم.

وقالت مصادر ان الشهداء السبعة هم : مهدي موسوي، وعلي فؤاد، وحسن حسين الاشهب، وحسين حسن، ومحمد عيسى، وعلي رضا، وجهاد عماد مغنية .

واكد مصدران قريبان من حزب الله مقتل ابن القائد العسكري السابق بحزب الله عماد مغنية.

من جهتها قالت قناة المنار "لقد تعرضت مجموعة من حزب الله لقصف صاروخي اثناء تفقد ميداني لبلدة مزرعة الامل في القنيطرة السورية".

من جهته كشف الجنرال احتياط يوءاف جالنيط للقناة الاسرائيلية الثانية عن ان توقيت عمليات الاغتيال ليست صدفة ولها علاقة بالانتخابات ومثال على ذلك اغتيال قائد القسام احمد الجعبري عام 2012"

وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعقيب لكن موقع واي نت نيوز الإسرائيلي نقل عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الهجوم استهدف "ارهابيين كانوا يخططون لمهاجمة إسرائيل".

يأتي الهجوم بعد ثلاثة ايام من قول الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أنه يعتبر أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة في سوريا عدوانا كبيرا وأن سوريا وحلفاءها لهم الحق في الرد. ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد في الحرب السورية المستمرة منذ أربعة أعوام.

وتشهد القنيطرة قتالا شرسا بين قوات الجيش السوري ومسلحين بينهم مقاتلون على صلة بتنظيم القاعدة.

واغتيل عماد مغنية في دمشق عام 2008 وكان على قائمة الولايات المتحدة لأكثر الأشخاص المطلوب القبض عليهم لدوره في هجمات على أهداف إسرائيلية وغربية. 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12447.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-05-22 03:05:40