البديل نت | اللقاء الوطني الموسع يدين جريمة اختطاف الدكتور بن مبارك


اللقاء الوطني الموسع يدين جريمة اختطاف الدكتور بن مبارك

حمل الحاضرون في اللقاء الوطني الموسع جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الدكتور احمد1 عوض بن مبارك مطالبين السلطات والجهات الأمنية بتحمل مسؤوليتها أمام هذه الجريمة .

وقد آذن المجتمعون في بيان صادر عنهم عملية الاختطاف المهينة والإجرامية حسب وصفهم مؤكدين بأن ذلك لا يمت للدين والأعراف بصلة معتبرين ذلك استهداف للجنوب وكل قوى الخير في الشمال .

 نص البيان هام

 تفاجأنا صبيحة يومنا هذا باختطاف الدكتور أحمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئيس الجمهورية و أمين عام مؤتمر الحوار الوطني و مرافقيه من قبل مليشيات حوثية مسلحة اعترضت طريقه بينما هو متوجه إلى دار الرئاسة لحضور اجتماع تسليم مسودة الدستور للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار و بهذا فقد التقى في لقاء عاجل عدد من مشائخ و سياسيين و إعلاميين و قيادات عسكرية و مدنية من أبناء الجنوب كما حضر عدد من قيادات القوى السياسية و العسكرية و المدنية من أخواننا في المحافظات الشمالية, و في هذا اللقاء أدان الحاضرون عملية الاختطاف المهينة و الإجرامية التي تعرض لها الدكتور أحمد بن مبارك و التي لا تمت للدين و الأعراف بصلة و التي تعتبر استهدافا للجنوب و كل قوى الخير في الشمال و استهدافا لمؤسسة الرئاسة و شرعية الدولة و انقلابا على مخرجات مؤتمر الحوار, و قد حمل الحاضرون جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الدكتور أحمد عوض بن مبارك و طالب الحاضرون السلطة و الجهات الأمنية بتحمل مسؤوليتها أمام هذه الجريمة. و عليه قرر الحاضرون إمهال السلطة و الجهات المختطفة مهلة 24 ساعة ما لم فإننا نطالب - إخواننا الوزراء و القيادات السياسية و أعضاء مجلسي النواب و الشورى و الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من أبناء الجنوب تعليق عضويتهم في كافة المجالس كما نطالب من إخواننا الشرفاء من أبناء المحافظات الشمالية الوقوف إلى جانبنا في هذه الخطوات. - نطالب من أبناء شبوة التأهب و الاستعداد لإيقاف عمل كل الشركات النفطية و الغازية كما نطالب أبناء المحافظات النفطية المجاورة - حضرموت و مأرب - الوقوف مع أبناء محافظة شبوة لإيقاف عمل هذه الشركات. و تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه النقاط و يعتبر هذا التجمع في حالة انعقاد دائم كما ندعو أبناء الجنوب في كل المحافظات أن يتخذوا المواقف التصعيدية في العصيان المدني.

و الله الموفق بيان صادر عن اللقاء الوطني الموسع

اللقاء الوطني الموسع يدين جريمة اختطاف الدكتور بن مبارك 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12444.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-05-21 09:05:02