البديل نت | اوباما: بوتين لم يتغلب علي بمناوراته


اوباما: بوتين لم يتغلب علي بمناوراته

رد الرئيس الاميركي باراك اوباما على منتقدي سياسته الخارجية في مقابلة بثت الاحد، ورفض تصريحات تقول بان نظيره الروسي فلاديمير بوتين تغلب عليه في الازمة الاوكرانية.البديل نت

ونفى اوباما في مقابلته مع شبكة "سي ان ان" فكرة ان بوتين "هو بطل اللعبة، وتفوق على الغرب واوباما بمناوراته وما الى ذلك".

وقال ان سياسات بوتين وما اسفرت عنه من فرض الغرب عقوبات اقتصادية صارمة على بلاده قادت الى "انكماش اقتصادي هائل" في روسيا.

واضاف "في الوقت الحالي نحن نشرف على انهيار عملته، وعلى ازمة مالية كبيرة وانكماش اقتصادي هائل".

واضاف ان بوتين "لا يبدو الشخص الذي تفوق علي او على الولايات المتحدة بمناوراته".

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت من ان اي بلد لن يتمكن من "ـترهيب او احتواء او عزل روسيا"، مؤكدا استعداده "لتحمل بعض الصعوبات" لحماية سيادة بلاده التي ترزح تحت عقوبات قاسية بسبب موقفها من الازمة الاوكرانية.

وقال بوتين في كلمة بمناسبة يوم العاملين في الأجهزة الامنية "بالطبع، لن يتمكن احد من ترهيبنا او من احتواء روسيا او عزلها. لم ولن يتمكن احد من ذلك يوما ما". وذكر الرئيس الروسي بمحاولات من هذا القبيل استهدفت روسيا على مر التاريخ مؤكدا انه يتعين ان تكون بلاده "مستعدة لمواجهة بعض الصعوبات ولتقديم الرد المناسب على اي تهديدات ضد سيادتها واستقرارها وضد وحدة المجتمع" الروسي.

وفرضت الدول الغربية الجمعة عقوبات جديدة على روسيا ومنعت الولايات المتحدة اي مبادلات تجارية مع شبه جزيرة القرم في حين منعت كندا دخول نحو 20 مسؤولا سياسيا روسيا وانفصاليا اوكرانيا الى اراضيها مستهدفة ايضا قطاعي النفط والغاز.

وقال بوتين ان "روسيا تدفع غاليا ثمن موقفها المستقل ودعمها لمواطنيها في القرم، في سيباستوبول واحيانا يبدو انه لمجرد وجودنا".


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12379.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-07-20 01:07:08