البديل نت | الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني يوجهان نداء عاجلا لإنقاذ اليمن


الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني يوجهان نداء عاجلا لإنقاذ اليمن

حذرت الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني من استمرار التدهور المتسارع في اليمن على مختلف الاصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية، ودعت الى تحرك عاجل من كافة القوى الوطنية لتفادي وضعا كارثياً وماساوياً ينتظر اليمن ما لم يتم تدارك ما يجري وإنقاذ الوطن.البديل نت

ودعا - بيان مشترك صادر عن الهيئة الوطنية الشعبية وتكتل قبائل بكيل الوطني - كافة عقلاء اليمن وحكمائها وكل رجالات الوطن وأبناءه المخلصين الى التنبه لمشاريع التدمير والتمزيق والعبث الجاري تنفيذه في اليمن والوقوف صفا واحدا لمنع السير بالوطن نحو الكارثة واستعادة الدولة من شفى الهاوية السحيقة التي باتت على مقربة منها.

وشدد البيان على ضرورة الابتعاد عن المماحكات والانتقام السياسي التي ادت الى وصول الوطن الى ما هو عليه من التردي والسوء. وجددت دعوتها الى توسيع قاعدة الشراكة السياسية والشعبية وإشراك الجميع في وضع الحلول والتصورات لإنقاذ اليمن وعدم الاعتماد على ذات الوجوه والأطراف التي انشغلت بالمماحكات وتصفية الحسابات فيما بينها على حساب الوطن وأمنه واستقراره.

وقال الشيخ صالح محمد بن شاجع - رئيس الهيئة الوطنية الشعبية رئيس تكتل قبائل بكيل الوطني - ان ما يجري في اليمن لا يقبل به عاقل وان على الجميع الوقوف بحزم لحفظ اليمن وتشخيص الواقع ووضع حلول عاجلة والوقوف امام خيارات واضحه للعمل ضمن الشراكة الوطنية وتوسيعها والشروع بتنفيذها حسب مخرجات الحوار الوطني وفي مقدمتها الدستور اليمني الذي ينتظره الشعب بفارغ الصبر ثم العبور بالبلاد لانتخابات نيابية ورئاسية والحرص على اليمن من الانزلاق والتحول الى دولة فاشلة تدخل في حروب اهلية ينساها العالم عشرات السنين كما حصل في الصومال.

كما أدان الشيخ صالح بن شاجع وبشدة الهجوم الإرهابي الغادر والجبان الذي استهدف حافلة للطالبات برداع محافظة البيضاء والذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من الطالبات صغيرات السن والمواطنين الأبرياء.

وتوجه الشيخ بن شاجع بخالص التعازي والمواساة القلبية لأسر الضحايا سائلا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.. انا لله وانا اليه راجعون.. دامت اليمن حرة مستقلة وحفظ الله الوطن من كل مكروه.


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12370.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-09-21 12:09:23