البديل نت | صدور أمر قهري من نيابة غرب الأمانة بحق رئيسة صندوق رعاية اسر شهداء وجرحى فبراير والحراك الجنوبي


صدور أمر قهري من نيابة غرب الأمانة بحق رئيسة صندوق رعاية اسر شهداء وجرحى فبراير والحراك الجنوبي

أصدرت نيابة جنوب غرب الأمانة في العاصمة اليمنية صنعاء أمر قهري بالقبض على رئيسة صندوق رعاية اسر شهداء وجرحى ثورة فبراير والحراك الجنوبي ” سارة عبدالله حسن اليافعي ” بما قالت انه اعتداء على المعتصمين إمام صندوق رعاية اسر شهداء وجرحى ثورة فبراير والحراك الجنوبي.
بدورها قالت ” سارة اليافعي ” لـ ” يافع نيوز ”  ان التهمة كيدية وانها وكلت محامي ليحضر الى النيابة وهو ما تم بالفعل حيث حضر محاميها الى النيابة وان استدعائها في هذا الوقت يأتي بالتزامن مع مهمة تقوم بها في عدن تخص جرحى الحراك الجنوبي.
وأضاف ” سارة اليافعي ” انه وبحسب القرار الجمهوري لتعيينها وقرار انشاء الصندوق يحق لها ان توكل من تريد للتقاضي عنها ، وفي حالة استدعاء شخصي لها يجب ان يكون من النائب العام مش من عضو نيابة .
وأكدت ان الشكوى كيدية تستهدفها بتقرير طبي مزور لأهداف سياسية.
ناشطون على صفحات الفيسبوك اعلنوا تضامنهم المطلق مع سارة اليافعي واستنكروا صدور أمر قهري بحق سارة اليافعي التي كان لها دور بارز في ثورة الشباب وقدمت الكثير من الخدمات لجرحى الثورة والحراك الجنوبي.
توكل كرمان اعتبرت ان امر الحضور القهري بحق سارة اليافعي سياسي وقالت في منشور لها ” للأسف حربكم ضد الصندوق هي من اجل توظيف اصحابكم فيه كما فعلتم في كثير من المؤسسات والوزارات هذه هي الحقيقة التي اسقطتكم ، والتي اعطت مليشيات الحوثي المبرر الكافي لكي يستولي بالمثل على المؤسسات واكثر ” .
بينما اعتبر ناشطون ان الحرب الاعلامية وامر الاستدعاء القهري بحق سارة اليافعي هو بسبب اهتمامها بجرحى الحراك الجنوبي وتقديم المساعدة لهم 


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12359.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-07-17 10:07:22