البديل نت | ثلاثة اعتداءات متتالية تخرج مأرب الغازية عن الخدمة


ثلاثة اعتداءات متتالية تخرج مأرب الغازية عن الخدمة

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية في اليمن، اليوم الأحد، إلى 3 اعتداءات "تخريبية" من قبل مسلحين قبليين في محافظة مأرب (شرق)، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي marebعن العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى، بحسب مصدر في وزارة الكهرباء.

وأضاف المصدر طالباً عدم ذكر اسمه إن "مسلحين قبليين نفذوا 3 اعتداءات في وقت مبكر من صباح اليوم استهدفت خطوط نقل الطاقة في منطقة آل جنيد التابعة لمديرية الوادي في محافظة مأرب، ما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن صنعاء ومحافظات أخرى".

ومحطة مأرب التي تعرضت لعشرات الاعتداءات منذ "الانتفاضة الشعبية" التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح، تزود المحافظات اليمنية بنحو 340 ميغاوات من الطاقة، من أصل 700 ميغاوات، إجمالي الطاقة المنتجة في البلاد.

وأضاف أن المسلحين القبليين يطالبون بإطلاق عدد من السجناء لدى السلطات اليمنية، مشيراً إلى أن "المسلحين منعوا فريقاً هندسيا يتبع وزارة الكهرباء من عملية إصلاح الأضرار".

واستبعد المسئول عودة الكهرباء خلال الساعات القليلة المقبلة لـ"عدم تجاوب الأمن والجيش مع مطالبات الفريق الهندسي بضرورة تأمين مكان التخريب من أجل إصلاحه".


البديل نت
http://albadeel.info

رابط الخبر
http://albadeel.info/news-12308.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2018-04-24 11:04:39