ميسي يتربع على صدارة هدافي العالم ... تقدم نيمار ورونالدو وفالكاو وتراجع ابوتريكة ومحمد صلاح

kooora
2012-10-09 | منذ 5 سنة

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء صباح اليوم قائمة هدافي العالم لعام 2012 في تصنيف شهر اكتوبر الحالي،وواصل الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني صدارة هدافي العالم برصيد (19 هدف)،بواقع 9 اهداف دولية مع منتخب الارجنتين و10 اهداف مع برشلونة في دوري ابطال اوروبا خلال العام الحالي.ميسي

وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثاني برصيد (17 هدف) بواقع 9 اهداف دولية مع منتخب البرازيل و8 اهداف قارية مع ناديه سانتوس،متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثا برصيد 16 هدف وبواقع 5 اهداف دولية و11 هدف في دوري ابطال اوروبا مع ناديه ريال مدريد الاسباني.

ورفع الكولومبي فالكاو مهاجم اتلتيكو مدريد رصيده الى 15 هدف في المركز الرابع بواقع 3 اهداف دولية و12 هدف في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي "يوروبا ليج".

وتراجع المصري محمد ابوتريكة نجم النادي الاهلي الى المركز الخامس في قائمة هدافي العالم بسبب عدم مشاركته في البطولات برصيد (13 هدف ) بواقع 7 اهداف دولية و6 اهداف قارية مع الاهلي في دوري ابطال افريقيا.

وشارك ابوتريكة مع البرازيلي ليندرو دوس سانتوس مهاجم انترناسيونال بورتو اليجري في المركز الخامس حيث تساوى دوس سانتوس مع ابوتريكة في عدد الاهداف (13 هدف) ايضا بواقع 7 اهداف دولية و6 اهداف قارية.

وجاء في المركز السابع الهولندي كلاس يان هونتيلار برصيد 13 هدف وبواقع 3 اهداف دولية مع الطواحين الهولندية و10 اهداف قارية مع ناديه الالماني شالكه.وفي المركز الثامن جاء المالطي ميشيل ميفسود مهاجم نادي فاليتا المالطي برصيد 12 هدف بواقع 6 اهداف دولية و6 اهداف قارية. 

 ويتساوى الغاني ايمانويل اتوكوي كلوتي مهاجم تشيلسي والبرازيلي ريكاردو اوليفيرا مهاجم الجزيرة الاماراتي في نفس المركز (التاسع والعاشر) بالقائمة برصيد (12 هدف) وجميعهم مع فريقهم المحلي دون اهداف دولية.

وتراجع محمد صلاح مهاجم بازل السويسري الى المركز الحادي عشر برصيد 10 اهداف دولية



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,454,431