اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تقيم يوماً للأبواب المفتوحة

البديل نت - خاص:
2012-09-18 | منذ 5 سنة

تقيم اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تظاهرة إعلامية ليوم الأبواب المفتوحة (نحو مجتمع وإقتصاديات المعرفة), صباح الاربعاء  الموافق : 19 سبتمبر 2012, بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) وبرعاية وزير التربية والتعليم – رئيس اللجنة الوطنية .

وقال الامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم, الدكتور احمد المعمري, ان اللقاء التمهيدي سيشارك فيه اكثر من 35 شاباً وشابة من المؤسسات الشبابية المختلفة وعدداً من الخبراء اليمنيين.

وأكد الدكتور المعمري على ضرورة الخروج من هذا اليوم (الابواب المفتوحة) بتسويق فكرة "وديان التكنولوجيا والقرية الذكية او المدينة الالكترونية", مشيراً الى انه سيتم مناقشة البعد التربوي في مجتمع المعرفة ودور مؤسسات التعليم في بناء هذا المجتمع ومتطلبات ومدى استعداد مؤسسات التعليم للإسهام في بنائه وتأسيس الاطار التشريعي وإعداد وتأهيل الكادر البشري والاهتمام بالبحوث والتطوير في صناعة المعلومات.

وأشار الدكتور المعمري الى اهمية هذا الموضوع بالنسبة للمجتمع اليمني وتسليط الضوء عليه كقضية هامة من خلال هذه التظاهرة الشبابية والجماهيرية والاعلامية المفتوحة لإيصال رسالة علمية الى اكبر قدر ممكن من اليمنيين بأن المجتمعات تعتمد في إقتصادها على التكنولوجيا والمعرفة وتدفق المعلومات.

وعبر امين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم عن أمله بان "تخرج هذه التظاهرة الشبابية والاعلامية بنتائج إيجابية ابرزها ايصال رسالتنا المعرفية ونشرها بين مختلف مؤسسات المجتمع واصحاب القرار لتأسيس نموذج معرفي اصيل منفتح ومستنير وتحقيق تكامل مجتمع المعرفة وتحقيق النهضة التنموية الشاملة والمستدامة.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,402,224