عـــــــاجل:      تحليق كثيف لطيران العدوان فوق العاصمة صنعاء

الأهلي يوقف أبو تريكة شهرين ويحرمه من الشارة مدى الحياة

البديل نت
2012-09-12 | منذ 5 سنة

أسدل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، الستار على الجدل الدائر حول مصير محمد أبو تريكة لاعب الأهلي بعد واقعة اعتذاره عن عدم المشاركة في مباراة السوبر المحلي أمام إنبي، وأعلن الجهاز الفني للأهلي توقيع غرامة مالية قيمتها نصف مليون جنيه على أبو تريكة وحرمانه من المشاركة في مباريات الفريق لمدة شهرين، وكذلك حرمانه من شارة الكابتن . وأكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي أن هذه العقوبة تم توقيعها من قبل الجهاز الفني ولا دخل لمجلس الإدارة بها على الإطلاق، وهو ما يعني أن هناك إمكانية لفرض عقوبة أخرى على اللاعب من قبل مجلس الإدارة . البديل نت
فيما أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تعقيباً على العقوبة أن النادي راعى في عقوبة أبو تريكة تاريخه الكبير وسلوكه المميز، وأنه لأول مرة يخطئ منذ ارتداء الفانلة الحمراء . وأضاف عبد الحفيظ أنه رغم كل هذا هناك ضوابط في الأهلي لا بد من احترامها حفاظاً على مسيرة النادي ومبادئه وتقاليده . فيما أكد حسام البدري، أنه لعب دوراً كبيراً في تقليص العقوبة على أبو تريكة، وقال البدري في تعقيبه على العقوبة: “لعبت دوراً كبيراً في تقليص عقوبة أبو تريكة”، وأضاف: “أبو تريكة لاعب صاحب تاريخ ناصع مع الأهلي، ولم يفتعل أي مشكلة من قبل مع النادي، وكل هذا كان يجب أن يوضع في الحسبان” . وأبدى البدري غضبه من الأخبار التي ترددت عن رفضه استمرار أبو تريكة مع النادي الأهلي عقب قرار الاعتذار عن عدم خوض مباراة السوبر، قائلاً: “أنا لم أكن أبداً من ضمن الناس المطالبين برحيل أبو تريكة، بل دوما كنت أدعم استمراره لقيمته الكبيرة معنا” .

في المقابل، تقبل أبو تريكة العقوبة بصدر رحب وقال في بيان رسمي: “إذ أؤكد تقديري واحترامي للنادي الأهلي، هذا الكيان الكبير، وتقبلي للعقوبات التي صدرت بحقي من قبل إدارة النادي، وأؤكد تقبلها بصدر رحب، وانتهز الفرصة لأجدد اعتذاري للجميع، إدارة وجهازا فنيا ولاعبين وأعضاء وجماهير نادينا الكبير عما بدر من جانبي، وهو ما حمل الجميع ضغوطا نفسية وعصبية كبيرة قبل وأثناء وبعد مباراة كأس السوبر، علما بأنني بادرت وقبل الإعلان عن العقوبات بالاتصال بأعضاء الجهاز الفني وزملائي اللاعبين لتقديم الاعتذار الرسمي لهم عما سببته لهم من ضغوط كبيرة” . من ناحية أخرى، تسلم اتحاد الكرة المصري، عرضين رسميين من الاتحادين الفرنسي والسعودي لكرة القدم، لإقامة مباراة ودية مع المنتخب المصري الأول يوم 16 أكتوبر المقبل، في إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لمونديال 2014 . وأكد عامر حسين المدير التنفيذي المؤقت للجبلاية، أن هناك اتصالات مباشرة مع الاتحادين للوقوف على العرض الأفضل للفراعنة، قبل توقيع العقود رسمياً . وأضاف حسين: إن هناك شبه اتفاق على إقامة مباراة ودية بين الفراعنة ومنتخب البرازيل يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلا أنه لم يتم حتى الآن توقيع العقود رسميا . يذكر أنه تم مؤخراً إلغاء وديتي الفراعنة أمام بنين والكاميرون اللتين كانتا من المقرر إقامتهما يومي 7 و11 سبتمبر الجاري .
الخليج 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,413,817