تحضيرية البترول والمعادن تؤيد قرار هيئة مكافحة الفساد بتوقيف مشروع إنشاء مطار لإحدى الشركات النفطية بشبوة

البديل نت - خاص
2012-09-11 | منذ 6 سنة

أيدت اللجنة التحضيرية لملتقى البترول والمعادن قرار هيئة مكافحة الفساد بتوقيف مشروع انشاء مطار دولي خاص باحدى الشركات النفطية في محافظة شبوه و واستدعائها وزير النفط للمسائلة و اكدت بان هذا القرار سليم و يصب في اطار المصلحة الوطنية. البديل نت

وقال مصدر في تحضيرية البترول والمعادن ان صفقة مشروع اقامة المطار الدولي لشركة (او ام في) العاملة في القطاع النفطي (اس 2 ) لا تخدم ابدا اليمن في شئ كما انها تضيف الى اعباء خزينة الدولة اعباء اخرى , فتكلفة المشروع حسب الميزانية الاولية له تقدر ب 35 مليون دولار بالاضافة الى مصروفات اخرى في مراحل المشروع المختلفة تصل الى 15 مليون دولار و كل هذه المبالغ ستتحمل اليمن جزاء منها تصل الى 20 مليون دولار ستقوم الشركه باحتسابها من نفط الكلفة.

واضاف المصدر ان انشاء مثل هذا المطار سيقضي تماما على فاعلية مطارى سيئون و عتق كما انه سيضعف سلطة الدولة ممثلة بوزارة النفط وسيطرتها على مسألة العمالة الاجنبية في الحقول النفطية.

و قال المصدر ان هذه الصفقة قد اخذت وقتا طويلا لطباختها في اروقة مكتب وزير النفط هشام (شرف) واخراجها للنور بشكل مرضي وبحجة الاضطرابات الامنية وتشجيع الاستثمار بغرض الموافقة عليها من مجلس الوزراء, و اشار المصدر الى ان هناك صفقة اخرى مازالت تطبخ في اروقة مكتب الوزير (شرف) وتقضي بانشاء مطار دولي اخر تابع لشركة توتال العاملة في قطاع (10 ) في منطقة ساه بحضرموت .

و اشادت اللجنة التحضيرية بقرار هيئة مكافحة الفساد في توقيف مثل هذه المشاريع الغير مجدية ومسائلة طابخيها و ان مثل هذه القرارات تصب في اطار المصلحة الوطنية .

وطالبت اللجنة التحضيرية هيئة مكافحة الفساد بتفعيل نشاطها في وزارة النفط والكشف عن قضايا الفساد فيها التي اصبحت ريحتها تزكم الانوف..



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,766,402