أمن قناة اليمن الفضائية يعتدي على فنانين معتصمين احتجاجا على التلاعب بحقوقهم

البديل نت - عبدالرزاق العزعزي
2012-08-17 | منذ 5 سنة

 اعتدى أمن مبنى تلفزيون قناة اليمن في الثانية عشر بعد منتصف الليل على أكثر من 35 فناناً معتصمين حالياً أمام المبنى للمطالبة بحقوقهم؛ بعد استكمال تمثيلهم لمسلسل "حي الحكمة".. البديل نت

وقال الفنان سام المعلمي في تصريح صحفي أن أغلب فنانين طاقم المسلسل معتصمين أمام مبنى القناة للمطالبة بحقوقهم التي وعدوا بها والتي من المفترض أن يستلموا عشرون ألف ريال للحلقة، لكنهم فوجئوا باستلام مبلغ سبعة آلاف ريال فقط للحلقة..

وأكد أن أمن المبنى اعتدوا عليهم وأشهروا بوجوههم الأسلحة واعتدوا على الفنان سلطان الجعدبي..

وبحسب المعلمي فإنه تم إيقاف مخرج المسلسل منير الحكيمي لكونه طالب بحقوق الفنانين ووقف في صفهم.. وأكد ذلك الفنان أحمد المعمري الذي قال أن المخرج حدد أجورهم بعشرين ألف للحلقة ولكن تم التلاعب بالأجور وتسليمها مساء اليوم كيما يستطيع الفنانين عمل شيء..

وأضاف أن الفنانين اتفقوا على عدم الانصراف من أمام المبنى حتى يتم تسليمهم كل أجورهم ولو اضطروا للجلوس حتى صبيحة عيد الفطر المبارك..

وقال "نطالب بعزل عبدالرحمن دماج مدير الإنتاج وحسن باسليم رئيس قطاع قناة اليمن الفضائية"..

الفنان أنور الجراش أفاد أن الفنانين ونجوم كوميديا ودراما اليمن معتصمين سلمياً لنيل حقوقهم لكن أمن المبنى أشهر عليهم الأسلحة..

وتساءل الفنان أنيس العنسي "متى سيرتقي الشعب إذا كان الإعلام يتعامل هكذا مع الفنانين" مؤكداً أن تم تهميشهم أكثر من تهميش عمال النظافة، مشيراً أنهم أدوا أدوارهم لشهرين متواصلين وبالأخير استلموا سبعة آلاف ريال فقط..

وعلى السياق قالت الفنانة أماني الذماري "اشتغلنا لشهرين متواصلين وتعبنا وهلكنا كثيراً واليوم يسلمونا سبعة آلاف ريال فقط".. مؤكدة أن الأمن أشهر عليهم الأسلحة ومتسائلة "لمتى بيجلس الفنان اليمني على هذا الحال"..

وأكدت الفنانة كريمة مختار واقعة إشهار الأسلحة والاعتداء عليهم من قبل أمن المبنى، وأضافت "وقعنا بالعقود على استلام عشرين ألف للحلقة وبالأخير أعطونا سبعة آلاف ريال فقط..

وبحسب الفنانين فإن إدارة قناة اليمن رفضت النزول إليهم والتحدث معهم ومنعوهم من الدخول إلى مبنى القناة، سيما أنهم مفترشين الأرض أمام المبنى ومعتصمين سلمياً أمام منذ الساعة السابعة بعد المغرب وحتى الآن..

جدير بالذكر أن مسلسل "حي الحكمة" من إنتاج الفضائية اليمنية ويبث يومياً في رمضان على قناتي اليمن وسبأ..

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,161,173