وصول أول شحنة نفط خام من مأرب إلى عدن بعد توقف 9 أشهر

البديل نت - وكالات
2012-07-30 | منذ 6 سنة

قال مسؤول بمصفاة عدن إن أول شحنة نفط خام من خط أنابيب مأرب وصلت إلى ميناء "الزيت" التابع لشركة مصافي عدن قادمة من ميناء "رأس عيسى"  بعد توقف استمر تسعة أشهر واضطرت البلاد بسببه إلى الاعتماد على معونات الوقود. البديل نت

وقال المسؤول "وصلت أول شحنة مؤلفة من 15 ألف طن مساء السبت من خط أنابيب مأرب إلى مصفاة عدن."

وقد جرى إغلاق خط الأنابيب بعد هجمات شنها رجال قبائل في عام 2011 . وقبل اغلاقه كان خط مأرب ينقل نحو 110 آلاف برميل يوميًا من الخام الخفيف منخفض الكبريت إلى مرفأ تصدير رأس عيسى على البحر الأحمر .

وقال الدكتور نجيب منصور العوج المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن انه تجري حاليا في ميناء الزيت الترتيبات الفنية لإفراغ حمولة الباخرة..

و اشار منصور أن وصول هذه الشحنة جاء بعد جهود حثيثة ومتابعة متواصلة من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور الذي وجه بإصلاح أنبوب النفط وإعادة ضخ نفط مأرب الخام بصورة عاجلة.

وأوضح الدكتور نجيب منصور العوج أن وصول هذه الشحنة جاء متزامنا مع قطع الشركة لشوط كبير في مشروع تحديث المصفاة وتطويرها سواء من خلال التحديث الجزئي أو إنهاء الدراسات الفنية والهندسية للوحدات أو من خلال الموافقة على إدراج مشروع تطوير وتحديث المصفاة ضمن المشاريع الإستراتيجية لليمن والتي ستقدم لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في الرياض بعد قرابة شهرين.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,332,946