المفوضية الأوروبية تعلن زيادة مساعداتها لليمن (20)مليون يورو

البديل نت
2012-07-27 | منذ 6 سنة

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن زيادة مساعداتها لليمن 20 مليون يورو ليصل إجمالي المساعدات إلى 40 مليون يورو خلال هذه السنة. البديل نت

وأكدت المفوضة الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية - كريستالينا جورجيفا - أن الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن تشكل تحديا دوليا بسبب اتساع الأزمة وتضاعف عدد الأشخاص المتضررين منها.

وقالت إن الوضع في اليمن يعتبر من بين الأزمات التي يحدق بها خطر الإغفال من قبل المانحين الدوليين. مشيرة إلى أن المفوضية لا يمكن أن تسمح باستمرار ذلك الإغفال.

وأضافت المسئولة الأوروبية في بيان لها "نحن نساعد أولئك الذين لا يستطيعون مساعدة أنفسهم ولكننا أيضا نبني جسورا للتأهيل ". معتبرا أن ذلك هو السبيل الوحيد لمساعدة اليمن من الخروج من الفقر الذي جرتها إليه مشكلاتها المزمنة".

وأضافت إن عشرة ملايين يمني (ما يشكل 40 بالمائة من السكان) يعيشون على الشاي والخبر في حين بلغ معدل سؤ التغذية الحاد في محافظات وسط البلاد والساحل الغربي 32 %، وهو ضعف المعدل الدولي المسموح به لسوء التغذية.

ويؤثر النزاع في الشمال - بحسب كريستالينا - على قرابة مليون شخص، بينما أكثر من 250000 يعانون بسبب النزاع في الجنوب، كما أن معدلات سوء التغذية في اليمن هي من بين الأعلى في العالم مع مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وأشار البيان إلى أن مبالغ المساعدات الجديدة سيؤدي إلى ارتفاع المساعدات الإنسانية من المفوضية الأوروبية لليمن لتصل إلى 40 مليون يورو في 2012.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,505,155