إسبانيا تكتسح إيطاليا بالأربعة وتتوج بطلا ليورو 2012

البديل نت
2012-07-02 | منذ 5 سنة

عززت اسبانيا وضعها كواحدة من القوى الكبرى في عالم كرة القدم بعدما حققت فوزا ساحقا على ايطاليا بأربعة أهداف دون رد في نهائي بطولة اوروبا 2012 في كييف يوم الاحد. البديل نت

وضع ديفيد سيلفا المنتخب الاسباني في المقدمة في الدقيقة 14 بضربة رأس قبل ان يعزز خوردي البا تقدم بلاده في الدقيقة 41. واضافت اسبانيا هدفين في الشوط الثاني لتحتفظ باللقب الاوروبي.

ولعبت اسبانيا بسرعة وايجابية وهاجمت منذ البداية ونجحت في التقدم في الدقيقة 14 بعد انطلاقة رائعة جسدت اسلوبها السلس في الاداء.

وأرسل اندريس انيستا تمريرة ناحية اليمين الى سيسك فابريجاس الذي تجاوز جيورجيو كيليني ومرر كرة عرضية حولها سيلفا برأسه في شباك جيانوليجي بوفون حارس ايطاليا.

وسدد انطونيو كاسانو مهاجم ايطاليا مرتين تجاه الحارس ايكر كاسياس لكن اسبانيا ضاعفت تقدمها قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول عندما أرسل تشابي تمريرة متقنة ليضع خوردي البا في وضع انفراد لم يجد صعوبة في ايداع الكرة بثقة في مرمى بوفون.

وتلاشت امال ايطاليا في العودة الى أجواء المباراة عندما مني البديل الثالث تياجو موتا باصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور نحو ربع ساعة من الشوط الثاني ليضطر الفريق لاكمال المباراة بعشرة لاعبين.

وأصبح فرناندو توريس أول لاعب يحرز اهدافا في نهائي بطولتين اوروبيتين عندما عزز قبضة اسبانيا على اللقاء بتسجيل الهدف الثالث ثم أجهز بديل اخر هو خوان ماتا على المنتخب الايطالي بتسجيل الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للمباراة.
(رويترز) 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,560,820