عـــــــاجل:     غارة لطيران العدوان على العاصمة صنعاء الان 7:29 مساء

هيئة المواصفات ترفض 5700 طن من القمح والتمور الفاسدة وتنبه من مخاطر صمامات اسطوانات الغاز المنزلي

البديل نت
2012-06-27 | منذ 5 سنة

رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة دخول شحنة من دقيق القمح المستوردة من قبل إحدى المنظمات الدولية العاملة باليمن لتقديمها كمساعدات للنازحين والفئات الأكثر عوزا للغذاء باليمن. البديل نت

وقال مدير عام هيئة المواصفات وليد عبدالرحمن عثمان أنه تم رفض دخول هذه الشحنة المقدر كميتها بأكثر من (100) الف كيس ما يعادل 5000 طن، نتيجة لإصابتها بالتسوس الحشري، حرصا على صحة وسلامة المستهلكين من الفئات المستهدفة.

وأشار عثمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أن الهيئة سبق و ان رفضت كمية كبيرة من التمور تصل الى 700 طن مقدمة كمساعدة من نفس المنظمة لمخالفتها للمواصفات القياسية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

ودعا عثمان كافة المنظمات الإنسانية العاملة باليمن لتحري نوعية وصلاحيات المنتجات التي يستوردونها كمساعدات إنسانية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية قبل شحنها الى اليمن ، مبديا استعداد الهيئة لتقديم كافة سبل التعاون مع هذه الجهات ، مؤكدا بان الهيئة لن تسمح بدخول أي مواد ضارة  بالمستهلك اليمني او غير مطابقة للمقاييس سواء كانت شحنات تجارية او مساعدات .

في سياق آخر نبه وليد عثمان مدير عام الهيئة من مخاطر صمامات اسطوانات الغاز المنزلي التي حاول تجار ادخالها الى اليمن مؤخرا وهي باعتبارها غير آمنة وتهدد سلامة المستهلك ، مؤكدا هيئة المواصفات رفضت شحنتين من تلك الصمامات وهي مستوردة من الصين في حين كتب عليها ان منشأها ايطاليا، لمخالفتها للمواصفات القياسية وكونها ضارة وتهدد حياة المستهلك .

ونوه رئيس هيئة المواصفات الى رفضها الهيئة كذلك دخول شحنة زيوت محركات عبر منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت وهي قادمة من الإمارات ومقلد لماركات زيوت محركات منشأها سعودي.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,433,169