عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

إسبانيا تذبح الديوك الفرنسية وتتأهل لمواجهة البرتغال في نصف النهائي

البديل نت
2012-06-24 | منذ 5 سنة

نجح المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا في "فك العقدة التاريخيه" لنظيره المنتخب الفرنسي بعدما حقق عليه فوزًا كبيرًا وغاليًا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، في دور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية الرابعة عشر " يورو 2012" المقامة حاليًا ببولندا وأوكرانيا. البديل نت

وحجز الماتدور الأسباني مقعده في المربع الذهبي للبطولة بعدما حقق فوزه الأول في تاريخ البطولة على الديوك الفرنسية وأسكتها تمامًا، ليواصل حملته في الدفاع عن لقبه، ويلاقي نظيره البرتغالي يوم الأربعاء المقبل في منافسات قبل نهائي البطولة من أجل البحث عن مقعد في المباراة النهائية لليورو.

أحرز هدفي المباراة النجم تشابي ألونسو في الدقيقتين 19 والدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع ليحتفل النجم المدريدي أفضل إحتفال بمباراته رقم 100 مع الماتادور الإسباني بالتأهل للمربع الذهبي.

نجح المنتخب الإسباني في فك شفرات العقدة الفرنسية التي لازمته على تاريخ البطولة نهائيات وتصفيات، بعدما التقى الفريقان خمس مرات قبل هذه المواجهة، فازت الديوك الفرنسية في أربعة منها وتعادلا في واحدة.

ظهر الماتادور الإسباني بشكل أكثر من رائع خلال الشوط الأول بفضل قوة خط وسطه ونجح في ترجمة تفوقه لهدف في وقت لم يكن هناك وجود للفرنسيين في الدقيقية 19من ضربة رأس رائعة لألونسو. ورغم محاولات الديوك في الشوط الثاني إلَّا أن قوة الدفاع الإسباني حرمتهم من الوصول لمرمى كاسياس واستطاع البديل بيدرو الحصول على ضربة جزاء سجل منها ألونسو الهدف الثاني.

فضل ديل بوسكي مدرب أسبانيا العودة إلى التشكيلة التي خاض بها لقاء إيطاليا في إفتتاح مشواره معتمدًا، من خلال الدفع بالرباعي أربيلوا وراموس وبيكي وألبا، مع الاعتماد في الوسط على الثلاثي تشافي وبوسكيتس وألونسو، ومن أمامه الثلاثي الهجومي سيلفا وفابريجاس وأنييستا، دون الاعتماد على رأس حربة صريح.

أما لوران بلان، مدرب فرنسا، فأجرى العديد من التغييرات سواء في الطريقة أو التشكيل لهذه المواجهة والدفع بأكبر عدد من لاعبي الوسط للتصدي لنجوم الوسط الإسباني، ودفع بريفيلير في مركز الظهير الأيمن و وكوتشليني في قلب الدفاع في أول ظهور لهما بالبطولة بجوار الثنائي الدفاعي عادل رامي وكليتشي، ودفع بخماسي في الوسط دوبوشي وكاباي ومفيلا ومالودا وريبيري وفضل الاحتفاظ بنصري وديارا خارج الخطوط، مع الاعتماد على بنزيمة كرأس حربة وحيد.
عن المشهد 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,081,905