مسرحية متى؟ علي خشبة المركز الثقافي بصنعاء

البديل نت - خاص
2012-06-06 | منذ 5 سنة

تعرض في السادسة من مساء يوم الأربعاء 6 يونيو الجاري ، على خشبة المركز الثقافي اليمني  مسرحية متى ؟ والتي ينفذها مركز الإعلام الثقافي CMC  في إطار  فعالياته وأنشطته الثقافية المختلفة  للعام الحالي  .

   وتعد المسرحية  من الأعمال الأكاديمية  المتميزة في اليمن  وهي مسرحية رمزية هادفة يبحث بطلاها «الأم والأب» عن الكرامة العربية المفقودة والكبرياء العربية المفقودة أيضاً، وهما أهم وأخطر ما إفتقده العرب منذ عقود،...ربما قبل ذلك عندما وطأت أقدام الغزاة المستعمرين التراب العربي، وقد استطاعت المسرحية أن تمسك دلالات هذا الفقدان بذكاء وبلغة تجمع بين الواقعية والشاعرية.

تنفذ المسرحية برعاية الاتحاد العام لشاب اليمن وهي  من تأليف عبدالقادر صبري وأخراج جميل محفوظ وبطولة أمل إسماعيل وعصام القديمي وسينغرافيا جنان جرجيس وإدارة سلطان أبو زيد وموسيقى فرقة على بعد ثلاثة أمتار بقيادة أحمد عسيري وفيتغرافيا رحمان طه وإشراف وداد البدوي .. 

وتأتي هذه المسرحية لتترجم توجه  CMC في التركيز على  المجالات الفنية المختلفة وترجمه  قضايا المجتمع  من خلال المناشط الثقافية والفنية التي توصل رسالة أوضع وبأقصر الطرق ، ما يحدث تغييراً فكري في المجتمع اليمني ..

يذكر أن مركز الإعلام الثقافي CMC يركز في نشاطه على الجوانب التي تنهض بالثقافة والإعلام في اليمن ، وتوظيف الفنون المختلفة لخدمة القضايا التنموية والتوعويه وخلق جيل مثقف قادر على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع ما يسهم بالنهوض بالحركة الثقافية والإعلامية والمدنية وإقامة الفعاليات لتشجيع وإبراز الطاقات الإبداعية المختلفة.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,133,499