لاعب يمنى يتأهل لأولمبياد لندن 2012 لرياضة الجودو

البديل نت:
2012-04-30 | منذ 5 سنة

أصبح مصارع الجودو علي خصروف اول رياضي يمني يتأهل الى اولمبياد لندن 2012م بجدارة المنافسة بعد ان جمع 142 نقطة وحل سابعا في قارة آسيا اثرتغلبه أمس على اللاعب التركماني ارتيكوف، في البطولة الدولية المؤهلة إلى الاولمبيات التي جرت منافساتها في اوزبكستان، وأضاف خصروف بهذا الفوز 28 نقطةالى 114 نقطة كان حصدها من مشاركاته في البطولات الاخرى خلال مسيرة السباق نحو لندن 2012، وكان الرصيد السابق لليمني خصروف يحقق له التأهلبمجرد المشاركة في البطولة خصوصا بعد خسارة منافسة الهندي على امام اللاعب الاوزبكي عزيزوف.  البديل نت

ولم يواصل خصروف المنافسة على لقب البطولة بعد ان خسر من ثامن العالم الكوري شوي جوانج الذي حقق المركز الاول في البطولة اثر تغلبه على الياباني ياماموتو ثاني العالم.

ومن الصدف الكبيرة في حياة حامل ذهبية الدورة العربية لوزن تحت 60 كجم في الدوحة 2011م، ان يأتي تأهله المستحق الى الاولمبياد متزامنا مع الذكرى الاولى لإصابته بطلق ناري في احدى مسيرات الثورة الشبابية السلمية في اليمن التي يعتبر احد جرحاها .

وعبر المهندس نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو عن سعادته بهذا الانجاز الكبير للرياضة اليمنية الذي جاء من باب الجدارة وقوة المنافسة بما يؤكد على قوة موهبة اللاعب اليمني الذي تغلب على كل الظروف الصعبة التي تعيشها البلد وتمكن من صنع الانجاز.

وقال شاهر:"باسمي وكل اسرة الجودو والرياضة اليمنية عامة نهنئ اللاعب البطل علي خصروف على هذا الانجاز ونتمنى له كل التوفيق في اولمبياد لندن".

وأضاف:"خصروف مشروع بطل كبير وعلى الجميع دعمه ومساعدته لتحقيق الإنجازات كما ان على الجهات المعنية بالرياضة اليمنية الاهتمام بشكل افضل بالألعاب الفردية التي اثبتت قدرتها على تحقيق الانجازات".

وكشف شاهر انه اتفق مع الاتحاد الاوزباكستاني على ان يزامل البطل اليمني علي خصروف لاعبي منتخبهم خلال الاعداد لاولمبياد لندن وان يتدرب تحت اشرا الجهاز الفني لمنتخب اوزباكستان.

من جانبه قال أمين عام اللجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري أنه تم حتى الآن حسم مشاركة أربعة لاعبين يمنيين في اولمبياد لندن منهم البطل علي خصروف المتأهل بجدارة، وزميله بطل الدورة العربية في التايكواندو تميم القباطي المتأهل بالبطاقة البيضاء، بالإضافة الى لاعب ولاعبة في العاب القوى سيشاركان في إطار ما يسمى بالمشاركة العالمية وليست بطاقات بيضاء، مع احتمال مشاركة المصارع بشير اليمني في حالة تمكنه من التأهل الى الاولمبياد خلال المنافسات التي سيشارك فيها خلال المدة المقبلة.
عن أخبار اليوم 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,416,351