ريال مدريد على بعد 3 نقاط عن لقب «الليجا»

البديل نت:
2012-04-30 | منذ 6 سنة

 

اقترب نادي ريال مدريد خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف نظيفة أمس في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم، وتقدم الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد في الدقيقة 19 ليرفع رصيده في صدارة الهدافين إلى 43 هدفاً بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة.

وأضاف المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة الهدفين الثاني والثالث للنادي الملكي في الدقيقتين 49 و52. وتعافى ريال مدريد من هزيمته المفاجئة على ملعبه أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الأربعاء الماضي بضربات الجزاء الترجيحية في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز على ملعب اتليتك بيلباو بعد غد ليتوج رسمياً بطلاً للدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2008. البديل نت

وافتتح رونالدو التسجيل بعد مرور 19 دقيقة مستغلاً تمريرة نجم المباراة الأول كريم بنزيمة، ليعوض جماهيره عن ضربة الجزاء التي أهدرها أمام بايرن ميونيخ. وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية شوط المباراة الثاني تلقى بنزيمة تمريرة رائعة من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا أمام المرمى مباشرة، ليسدد بسهولة إلى داخل الشباك. وبعد أربع دقائق من هدفه، عاد بنزيمة ليحرز الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد، ولكن هذه المرة من ضربة رأسية إثر عرضية متميزة من سيرجيو راموس.

وحقق ريال مدريد رقما قياسيا جديدا بتسجيله 112 هدفاً في موسم واحد، وسيصل الفريق إلى إجمالي 100 نقطة إذا نجح في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة.

من جهة أخرى، أبقى ليفانتي على آماله بالحصول على المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه غرناطة 3 - 1 أمس الأول على ملعب “سيوتات دي فالنسيا”، واستعاد ليفانتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة وضيق الخناق على ملقة بعد أن تخطى عقبة ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف للإيفواري أرونا كوني (46) وتشافي توريس (72) وفالدو من الرأس الأخضر (83)، مقابل هدف للنيجيري أوديون أيجهالو (67). ورفع ليفانتي رصيده إلى 52 نقطة.

يذكر أن ليفانتي يحل ضيفاً على ريال سرقسطة بعد غد في المرحلة العشرين المؤجلة، فيما يحل ملقة ضيفاً على برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب. وأصبح راسينج سانتاندر “منطقياً” بحكم الهابط إلى الدرجة الثانية بعد خسارته الثقيلة أمام مضيفه ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي انطوان جريزمان (46 و70) وإيمانول أجيريتشي (83). وفي المقابل، أنعش سبورتينج خيخون حظوظه بمواصلة مشواره في دوري الأضواء بعد عودته من برشلونة بفوز ثمين وكبير على مضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة سجلها أدريان كولونجا (48) والأرجنتيني أوسكار تريخو (69) والكرواتي مات بيليتش (79).

وسقط خيتافي على أرضه أمام مايوركا بهدف لاليكسيس روانو (90)، مقابل ثلاثة أهداف لفيكتور كاساديسيوس (29) واليخاندرو الفارو (68) وهيميد (77). وتعال فياريال مع ضيفه أوساسونا بهدف لبرونو (44) مقابل هدف لراول جارسيا (72)، فرفع الأول رصيده إلى 39 نقطة، مقابل 48 للثاني.

د ب أ، أ ف ب

 

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,520,789