عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

اليمن تشارك بـ 4 لاعبين فقط في أولمبياد لندن

البديل نت - عبدالعزيز الهياجم:
2012-04-24 | منذ 5 سنة

أكدت اللجنة الأولمبية اليمنية أن المشاركة اليمنية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة البريطانية لندن ـ خلال الفترة من 27 يوليو تموز إلى 12أغسطس آب ـ أصبحت محسومة رسميا حتى الآن بأربعة لاعبين فقط. البديل نت

وقال أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري: "إنه تم حتى الآن حسم مشاركة أربعة لاعبين بشكل واضح، وسبق لهم تمثيل اليمن في الألعاب الأولمبية السابقة بالصين وهما لاعب ولاعبة في ألعاب القوى سيشاركان في إطار ما يسمى بالمشاركة العالمية وليست بطاقات بيضاء".

وأضاف الأهجري في تصريح صحافي "لدينا أيضا اللاعب المميز في الجودو علي خصروف، وهو لاعب مؤهل جدا وهو يمثل اليمن في مختلف المشاركات، ونحن ندعمه بشكل كبير، وهو يعد اللاعب الثالث الذي نعتمد عليه في أولمبياد لندن, كما حصلنا مؤخرا على تأكيد من اللجنة الأولمبية الدولية بخصوص منح لاعب التايكوندواليمني تميم القباطي بطاقة بيضاء، بعد أن شارك في بطولة العالم بأذربيجان وفي البطولة المؤهلة في تايلند، وكانت نتائجه جيدة، وصنع من خلالها فرصة المشاركة في أولمبياد لندن".

ولفت إلى أن هناك فرصة لمشاركة لاعب خامس هو نجم المصارعة اليمني بشير اليمني، إذا ما حقق نتائج جيدة في بطولتين قادمتين إحداهما في العين الإماراتية وأخرى في بلد أوروبي "واحتمالية حصولنا على البطاقة البيضاء تعتمد على النتائج التي سيحققها في البطولتين وعلى موقف اللاعبين اللذين يمثلون الدول الأخرى ولو تأهل بشير فإن اليمن سيشارك في هذه الحالة بخمسة لاعبين ".

على صعيد آخر قال رئيس اتحاد كرة السلة اليمني وعضو البرلمان الخضر العزاني: "إنه لن يخوض الانتخابات المرتقبة للتنافس على منصب رئيس الاتحاد الذي شغله لسنوات عديدة ويعد أشهر من مروا على المنصب".

وأرجع العزاني أسباب عزوفه إلى إشكاليات شهدتها الفترة الماضية من أبرزها عدم تعاون وزارة الشباب والرياضة في صرف مستحقات الأنشطة الداخلية، وكذا المشاركات الخارجية، وهو ما أدى إلى توقف النشاط الداخلي وعطل البرامج المختلفة للاتحاد وأثر على سير الإعداد الجيد للمنتخبات السلوية اليمنية.

وفي السياق ذاته لا زال الموقف ضبابيا بشأن موعد استئناف رحلة الإياب للدوري اليمني الممتاز لكرة القدم، بعد أن أعلن اتحاد الكرة توقف الدوري بسبب مستحقات لم تسلمها وزارة الشباب والرياضة.

العربية نت

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,081,829