توجيه رئاسي بعلاج الفنان المرشدي في الخارج

البديل نت - متابعات:
2012-04-16 | منذ 5 سنة

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الرئيس عبدربه منصور هادي ، وجه الجهات المختصة بمعالجة فنان اليمن الكبير محمد مرشد ناجي في الخارج  وذلك على نفقة الدولة. البديل نت

وجاء توجيه رئيس الجمهورية بعد تدهور الحالة الصحية للفنان المرشدي بصورة متسارعة خلال الفترة الأخيرة. ويعاني الفنان المرشدي البالغ من العمر 83 عاما يعاني من مشاكل في القلب ويحتاج إلى عملية دقيقة في أوروبا او أمريكا حسب إفادة احد أفراد أسرته.

ويعد الفنان محمد مرشد ناجي من أبرز رواد الغناء التجديدي الحديث كما لعب دورا هاما في إحياء ونشر التراث الغنائي اليمني ليس على مستوى اليمن فحسب وإنما على نطاق الجزيرة العربية والخليج.

وأجاد بتفوق جميع ألوان الأغنية اليمنية ومنها الحضرمية واللحجية واليافعية والصنعانية والتهامية. وخلال أكثر من ستة عقود من مسيرته الفنية التي بدأها عام 1949م قدم المرشدي أكثر من 200 عمل فني ومن أشهر أغانيه "أراك طروبا" و"ضناني الشوق" بالإضافة إلى أغنيات رائعة أخرى.

وأدى ناجي أغاني وطنية ألهبت حماس الثوار في زمن الاستعمار البريطاني لعدن والمحافظات الجنوبية مثل أغنية "قايد الجيش البريطاني" و"هنا ردفان" و"يا طير يا رمادي".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,455,741