المرشدي.. مطرب الأجيال في اليمن في حالة صحية حرجة

البديل نت - عبدالعزيز الهياجم:
2012-04-16 | منذ 5 سنة

كشفت عائلة الفنان اليمني الكبير محمد مرشد ناجي "المرشدي" عن تدهور الحالة الصحية لفنان الأجيال والتي دخلت مرحلة الخطر بحسب مصادر في العائلة. البديل نت

وقال حفيد المرشدي، الإعلامي ريام مخشف لـ"العربية.نت" إن صحة المطرب الذي يبلغ من العمر 83 عاماً في حالة خطرة حيث يعاني من تضيق شرايين القلب في وقت لم تبدِ الجهات الرسمية أي تفاعل لإنقاذه.

وكشف أنه خلال الشهرين الماضيين قام المرشدي بثلاث رحلات علاجية على نفقته الشخصية إلى كل من سوريا والهند والأردن وكانت نصيحة الأطباء في تلك البلدان متطابقة لجهة ضرورة إجراء عملية عبر المناظير وهي عملية دقيقة تتطلب سفره إلى لندن وهو ما يحتاج إلى تدخل الدولة للتكفل بنفقات الرحلة العلاجية والعملية.

وناشدت أسرة الفنان المخضرم والمعروف على مستوى منطقة الجزيرة العربية والخليج الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة ووزير الثقافة اليمني لنقله للعلاج في العاصمة البريطانية لندن على نفقة الدولة.

أبرز رواد الغناء التجديدي

ويعد الفنان محمد مرشد ناجي من أبرز رواد الغناء التجديدي الحديث كما لعب دورا هاما في إحياء ونشر التراث الغنائي اليمني ليس على مستوى اليمن فحسب وإنما على نطاق الجزيرة العربية والخليج.

وأجاد بتفوق جميع ألوان الأغنية اليمنية ومنها الحضرمية واللحجية واليافعية والصنعانية والتهامية. وخلال أكثر من ستة عقود من مسيرته الفنية التي بدأها عام 1949م قدم المرشدي أكثر من 200 عمل فني ومن أشهر أغانيه "أراك طروبا" و"ضناني الشوق" بالإضافة إلى أغنيات رائعة أخرى.

وأدى ناجي أغاني وطنية ألهبت حماس الثوار في زمن الاستعمار البريطاني لعدن والمحافظات الجنوبية مثل أغنية "قايد الجيش البريطاني" و"هنا ردفان" و"يا طير يا رمادي".

وفي العمل السياسي شغل المرشدي عدة مواقع ومسؤوليات في زمن اليمن الجنوبي قبل الوحدة كما انتخب في 1997 عضوا في مجلس النواب اليمني حتى 2003م.

عن العربية نت



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,402,263