الامن اليمني يفرق تظاهرة طلابية بجامعة عدن ويصاب العشرات ويعتقل مثلها

فرقت عناصر من الشرطة والامن المركزي تظاهرة طلابية اليوم بجامعة صنعاء في ثلاثة كليات " الاقتصاد والطب والتربية " خرجت عن حرم الجامعة بالتنسيق الزمني الموحد .

2011-04-06 | منذ 7 سنة

البديل / خاص

فرقت  عناصر من الشرطة والامن المركزي تظاهرة طلابية اليوم بجامعة صنعاء في ثلاثة كليات " الاقتصاد والطب والتربية " خرجت عن حرم الجامعة بالتنسيق الزمني الموحد .

وذكر مصدر طلابي فضل عدم ذكر اسمه وأشار إليه " ابا الفضل الجحربي"  مشارك في الفعالية عن قرابة عشرة أشخاص على الأقل  أصيبوا  باختناق بالغاز المسيل للدموع .
وكانت المسيرة قد انطلقت من كلية الطب بعد تجمع طلاب كلية التربية فيها للانطلاق برفقة زملائهم صوب كلية التربية  لينضم معهم طلاب الاقتصاد رافعين لافتات قماشية كتب على بعضها "نعم للحرية كما رفعوا صوراً لعدد من ضحايا الاحتجاجات السلمية الذين سقطوا برصاص الأمن اليمني في كل من تعز وعدن والحديدة وصنعاء.

وكان عدد من الطلاب قاموا بتمزيق صور الرئيس امام البوابة الرئيسية لكلية التربية قبل ان تطلق قوات الأمن والشرطة الرصاص الحي في الهواء والمسيل للدموع .

وأضاف المصدر إن اعتقالات عقب قمع التظاهرة في مديرية كريتر جنوب خور مكسر من قبل قوة أمنية قد اعتقلت عدداً من الطلبة صباحاً في مدينة كريتر.

وعقب الاعتقالات والقمع قام محتجون غاضبون بإغلاق الطرقات في شوارع بمديريتي الشيخ عثمان وكريتر بإحراق الإطارات .


 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,740,161