عـــــــاجل:      إستشهاد امرأة وطفلتين بغارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح برازح

تجري  الليلة في عدنالعرب يترقبون قرعة "خليجي 20" والكأس تصل اليمن

البديل متابعات - المصدرأونلاين
2010-08-22 | منذ 7 سنة
 يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء الدول العربية بشكل عام، والخليجية بشكل خاص، قرعة النسخة العشرين من بطولة كأس الخليج، والتي تجري بمدينة "عدن" اليمنية مساء الأحد، لتحديد معالم منافسات البطولة، خلال الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى الرابع من ديسمبر/كانون الأول القادمين.
ومن المقرر أن يتم توزيع المنتخبات الثمانية المشاركة في بطولة "خليجي 20"، إلى مجموعتين، يأتي المنتخب اليمني، صاحب الضيافة، على رأس المجموعة الأولى، بينما يترأس منتخب عُمان الثانية، بوصفه بطل النسخة الأخيرة، والتي أُقيمت في مسقط مطلع العام 2009 الماضي.
وجرى تقسم المنتخبات الستة الأخرى إلى ثلاثة مستويات، وفق ترتيبها في التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لشهر أغسطس/ آب الجاري، حيث جاء منتخبا البحرين والسعودية في المستوى الأول، ثم الكويت والإمارات بالمستوى الثاني، وقطر والعراق بالمستوى الثالث.
وقبل ساعات من بدء القرعة، وصلت كأس الخليج إلى اليمن، يحملها أمين سر الاتحاد العُماني لكرة القدم، صالح بن عبد الله الفارسي، حيث تحتفظ سلطنة عُمان بالكأس منذ فوزها بالنسخة الأخيرة "خليجي 19"، وحظيت الكأس باستقبال شعبي ورسمي لدى وصولها إلى مطار "عدن" الأحد.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن مسؤولين من اتحادات الكرة بمختلف الدول الخليجية المشاركة في البطولة وصلوا إلى عدن خلال الساعات الماضية، لحضور مراسم القرعة، من بينهم أمين سر الاتحاد السعودي، فيصل العبد الهادي، وأمين سر الاتحاد العراقي، طارق أحمد علي.
ومن خارج الدول المشاركة بالبطولة، أكدت الوكالة اليمنية، وصول رئيس الاتحاد المصري، سمير زاهر، فيما يتوقع وصول مسؤولين دوليين آخرين، من بينهم رئيس الاتحاد الآسيوي، محمد بن همام العبد الله، وأمين عام "الفيفا"، جيروم فالكه، وأمين عام الاتحاد الآسيوي، أليكس سوساي.
كما وجه الاتحاد اليمني الدعوة للعديد من نجوم كرة القدم في منطقة الخليج والوطن العربي، منهم نجم الكرة الإماراتية عدنان الطلياني، والسعودي ماجد عبد الله، والمهاجم الكويتي جاسم يعقوب، والقطري منصور مفتاح، والعراقي أحمد راضي، والبحريني حمود سلطان.

















إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,081,817