الاتحاد الكويتي:اليمن بلد العروبة والعراقة قادرعلى انجاح البطولةبسبب عدم عقد اجتماعات «الفنية» و «التحكيم» و «الإعلام».. قرعة «خليجي20» باليمن مهددة بالتأجيل

البديل متابعات الوحدوي نت
2010-08-19 | منذ 7 سنة



قالت صحيفة الاتحاد الاماراتية أن قرعة بطولة كأس خليجي20 لكرة القدم التي تجرى بمدينة عدن اليمنية الأحد المقبل مهددة بالتأجيل، وذلك بسبب تأخر اللجنة المنظمة في تشكيل اللجان الفرعية، مثل الفنية والتحكيمية والإعلامية التي يتم تشكيلها من مختلف دول مجلس التعاون تجهيزاً للحدث. 

وكان من المفترض أن تجتمع هذه اللجان قبل وقت كاف من مراسم القرعة حتى تعتمد كل الجوانب التنظيمية للبطولة خاصة فيما يتعلق باللوائح والأنظمة التي سيتم اعتمادها من كافة دول التعاون، ومما يزيد من فرضية التأجيل عدم ترشيح الاتحادات الخليجية إلى الآن أية ممثلين لها في اللجان المعنية الأمر الذي من المنتظر أن يؤثر على موعد القرعة خاصة وان بعض الاتحادات اعتبرت أن الفترة الزمنية قصيرة لاعتماد ممثليها والسفر إلى عدن والمشاركة في الاجتماعات.

واضطر الاتحاد اليمني إلى برمجة اجتماعات اللجان التحكيمية والإعلامية والفنية في نفس يوم القرعة بسبب عدم وجود متسع من الوقت حتى أن اجتماع اللجنة الفنية يأتي قبل ساعة واحدة من مراسم القرعة الأمر الذي اعتبرته بعض الاتحادات الخليجية إجراء متسرعاً لا يساعد على ضمان نجاح مراسم القرعة والتجهيز لها بالشكل المطلوب وبالتالي ظهرت بعض المطالب بتأخير موعد القرعة لأيام قليلة ومنح هذه اللجان الوقت الكافي للاجتماع وإنجاز عملها على أحسن وجه. 
وأرجع البعض هذا الارتباك إلى نقص خبرة اللجنة المنظمة للبطولة باعتبار أن الاتحاد اليمني لم يسبق له تنظيم الحدث من قبل.

يذكر أن الاتحاد اليمني حدد موعد القرعة 22 أغسطس وذلك وفقاً للائحة البطولة التي تحدد إجراء القرعة قبل ثلاثة اشهر كآخر موعد بينما اعتبرت بعض الاتحادات الخليجية أن تأخير القرعة لن يضير شيئا طالما انه في مصلحة البطولة نفسها، ويمكن إيجاد بعض الاستثناءات في اللوائح بموافقة جماعية لإنجاح الحدث. 
ويناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة الاماراتية في اجتماعه اليوم الموضوع لمعرفة مدى امكانية ترشيح ممثلين للسفر وحضور الاجتماعات التي تسبق القرعة في ظل ضيق الوقت والتزامات الجميع خلال هذه الفترة.

وتأتي المطالب بتأجيل قرعة خليجي20 بعد أيام قليلة من تأجيل الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي دعت إليه الكويت غداً الجمعة لمناقشة مصير البطولة ومدى جاهزية اليمن لاحتضان الحدث حيث انقسمت الاتحادات بسبب الاختلاف الحاصل في وجهات النظر الأمر الذي جعل النصاب غير مكتمل لعقد الاجتماع وخلق نوع من الفجوة بين مختلف الاتحادات، أما فيما يخص حضور مراسم القرعة فأكدت كل الاتحادات الخليجية حضورها على ان يشكل كل اتحاد وفده قريباً وإخطار اللجنة المنظمة بذلك.

يذكر ان نجم الكرة المصرية ولاعب النادي الأهلي محمد أبوتريكة أحد المدعوين من الاتحاد اليمني لحضور حفل قرعة كاس الخليج اعتذر عن عدم الحضور وذلك بسبب الارتباطات المحلية والقارية لفريقه في هذه الفترة حيث يستعد لمباراة طلائع الجيش في الأسبوع الثاني من الدوري، ومباراة العودة أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

من جهة أخرى اعتمد الاتحاد اليمني برنامج حفل القرعة الذي ينطلق في الحادية عشرة مساءً يلقي خلاله الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير البطولة كلمة ترحيبية يعقبها عرض فلم تعريفي عن مدينة عدن يوضح المعالم السياحية والموقع الجغرافي التي تتميز به. 
كما يشتمل الحفل على عرض مفصل للمنشآت الرياضية والمرافق الخدمية والايوائية والسياحية الخاصة بالبطولة.

وعقب الفيلم الوثائقي تبدأ مراسم القرعة بتوزيع المنتخبات الثماني المشاركة على مجموعتين، حيث سيتم وضع المنتخب اليمني على رأس المجموعة الأولى باعتباره المنتخب المضيف، ووضع المنتخب العُماني على رأس المجموعة الثانية كونه حامل لقب البطولة، ويتم توزيع المنتخبات الست الأخرى إلى ثلاثة مستويات بحسب آخر تصنيف للفيفا حيث جاء في المستوى الأول البحرين والسعودية وفي المستوى الثاني الكويت والإمارات وفي المستوى الثالث قطر والعراق.

من جهة اخرى قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم تأجيل الاجتماع المقرر عقده في الكويت 22 الجاري لرؤساء الاتحادات المشاركة في “خليجي20” إلى أجل غير مسمى على الرغم من أن جميع الترتيبات والإجراءات قد تم اتخاذها. 
و قال الشيخ طلال الفهد رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ان القرار جاء انطلاقاً من الحرص على توحيد المواقف وسعياً إلى تضافر الجهود واجماع الآراء لانجاح “خليجي20”. 
وأضاف: “بهذه المناسبة يؤكد مجلس إدارة الاتحاد على موقف الكويت الثابت والمبدئي والمتمثل في دعم إقامة دورة كأس “خليجي20” باليمن الشقيق، وسنعمل جاهدين وبكل ما نملك لاقامة البطولة على أرض اليمن، مؤكدين اصرارنا على مشاركة الكويت في هذا العرس الكروي الخليجي مهما كانت الظروف. 
وأوضح الفهد ان قرار المشاركة محسوم ونهائي ونحن على ثقة من أن اليمن الشقيق أصل العروبة والعراقة وكرم الضيافة العربية الأصيلة قادر على تنظيم وإقامة هذه البطولة بما يليق بسمعتنا الرياضية وتحقيق الأهداف المنشودة من هذا اللقاء الخليجي الأهم على المستويين الإقليمي والعربي. 


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

19,454,439