عـــــــاجل:      تحليق كثيف لطيران العدوان فوق العاصمة صنعاء

4 دول تعتذر.. وابن همام تطوله الاتهاماتخوفا من انقسامات الخليجيين .. تأجيل إجتماع الكويت لاتحادات كرة القدم

البديل متابعات المصدرأونلاين
2010-08-18 | منذ 7 سنة

تقرّر تأجيل الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي دعا إليه الاتحاد الكويتي في 20 آب (أغسطس) الحالي لعدم اكتمال نصاب المشاركين.
وأعلنت اتحادات كل من: الإمارات، قطر، اليمن، والعراق، اعتذارها بشكل رسمي عن عدم حضورها الاجتماع الذي لاقى التزكية فقط من الاتحادين السعودي والبحريني.
وكشف محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن أن سبب اعتذار الاتحاد الإماراتي جاء تخوفا من حدوث انقسامات خليجية، وقال: ''إن الدعوة لعقد الاجتماع تسببت في حدوث خلافات وانشقاقات بين الاتحادات الخليجية وأوجدت حالة من التخبط سواء في تحديد موعد أو مكان إقامة الاجتماع بسبب الخلاف الحاصل بين الاتحادين الكويتي واليمني، ما دفع اتحاد الكرة إلى اتخاذ قراره برفض المشاركة حتى لا يسهم في دعم الخلاف الحاصل أو الدخول طرفا فيه، وهذا ما دفعنا إلى عدم حضور الاجتماع''.
وأضاف ''هذه ليست روح دورة كأس الخليج التي تجمع شمل أبناء دول المنطقة وتوحدهم لأن ما يحدث حاليا فوضى حقيقية تسببت في انقسام الاتحادات الخليجية إلى شقين على الرغم من عدم وجود سبب جوهري للخلافات والانشقاقات''.
وختم رئيس الاتحاد الإماراتي ''لن نشارك في الانقسام ولن نحضر الاجتماع سواء أقيم في الكويت أو في اليمن، لذلك تمت مخاطبة الاتحادين بالاعتذار عن عدم حضور أي اجتماع حتى تتبلور الأمور بشكل واضح، لأن موقف الإمارات واضح منذ البداية وينادي للاستناد إلى الشرعية في حسم جميع المواضيع والخروج باتفاق جماعي يرضي كل الأطراف ويهدف إلى الحفاظ على وحدة الاتحادات الخليجية وليس خدمة طرف على حساب الآخر''.
في الجانب الثاني، قال الاتحاد العماني عبر خطاب اعتذاره الذي بعثه لنظيره الكويتي ''أشكركم على توجيه الدعوة الكريمة، إلا أننا ونظرا لوجود ارتباطات مسبقة فيؤسفنا إفادتكم بعدم تمكننا من الحضور، وفي الوقت نفسه فإنني أرى والرأي للإخوة رؤساء الاتحادات الكرام بأن يتم تأجيل عقد الاجتماع المقترح من قبلكم إلى وقت لاحق عقب شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا لكثرة الارتباطات الاجتماعية في هذا الشهر الكريم من ناحية، ومن ناحية أخرى لإعطاء الإخوة الأشقاء في الاتحاد اليمني الفرصة لتنظيم قرعة كأس ''خليجي 20'' في 22 من الشهر الحالي''.
وأضاف ''إن كان لا بد من عقد اجتماع لرؤساء الاتحادات حسب ما يراه الإخوة الأشقاء رؤساء الاتحادات، فإننا نتفق بأن يتم انعقاده في مدينة عدن اليمنية أثناء فترة إجراء القرعة''.
من جانب آخر، اتهمت تقارير صحافية خليجية القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالوقوف عقبة ضد الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية.
وعلى لسان مصدر رسمي بحريني قال لصحيفة ''البلاد'' الصادرة أمس: ''إن مبادرة مقاطعة الاجتماع الخليجي من الدول الخمس جاء من قبل القطري محمد بن همام''، مشيرا إلى أن الاجتماع تم تأجيله إلى أجل غير مسمى لعدم اكتمال النصاب القانوني، إذ لا يمكن عقد اجتماع الكويت بثلاثة اتحادات فقط.


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,413,826