مساعي قطرية إماراتية لحل خلافات يمنية كويتية حول خليجي 20

البديل متابعات المصدرأونلاين
2010-08-14 | منذ 7 سنة
قال مدير بطولة “خليجي 20” رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد العيسي إن اليمن رفضت بشدة عقد الاجتماع التشاوري لرؤساء الاتحادات الخليجية، في توقيت إجراء قرعة البطولة نفسه.
وأشار إلى إن مساعي خليجية تبذل لحل الخلاف اليمني الكويتي، بسبب تعارض موعدي الاجتماع التشاوري الذي دعت إليه الكويت مع القرعة يوم 22 أغسطس الجاري. بحسب ما نقلت عنه جريدة الاتحاد الإماراتية الأحد.
وكانت مصادر في اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد أشارت إلى حدوث اختلاف في وجهات النظر بين الكويت والبحرين واليمن، بسبب طلب الكويت استضافة اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية يوم 22 أغسطس بدلاً عن اليمن وهو ما رفضه رئيس اتحاد الكرة اليمني.
وأضافت المصادر أن هناك وساطة إماراتية وقطرية تبذل للتقريب بين اليمن والكويت والبحرين لعقد اجتماع توافقي بين رئيس الاتحاد اليمني أحمد العيسى والاتحادين الكويتي والبحريني، لإنهاء الخلاف الذي نشب قبل أيام بسبب تمسك الاتحاد اليمني بلائحة “خليجي 20” والتي تنص على حق الدولة المنظمة الدعوة لعقد اجتماع لرؤساء الاتحادات الخليجية، أو طلب ثلاث دول على الأقل الدعوة لعقد مثل هذا الاجتماع الذي دعت لعقده الكويت.
من ناحية أخرى قال أمين عام الاتحاد اليمني حميد شيباني إن حفل قرعة البطولة الخليجية سوف ترعاه القناة المالكة للحقوق الحصرية لنقل مباريات الدورة، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من نجوم الكرة الخليجية والعربية لحضور مراسم القرعة وقال شيباني إن الحفل يعكس حضارة اليمن ويجسد العلاقة القوية بين شعوب الخليج العربي.


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,133,427