عـــــــاجل:      طيران التحالف يحلق بشكل متواصل فوق العاصمة صنعاء الان ... الساعة 6:43 مساءً

الماكينات الألمانية تصيب التانغو الأرجنتيني بشلل رباعيبعد ان اضاع المنتخبان ضربتي جزاء .. اسبانيا إلى ربع النهائي بهدف دافيدفيا

البديل متابعات
2010-04-07 | منذ 7 سنة
حقق المنتخب الإسباني فوزا صعباً على نظيره الباراغوياني بتغلبه عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما على ملعب إيليس بارك بجوهانسبورغ في ختام مباريات دور الثمانية ضمن نهائيات كأس العالم 2010 المقامة حالياً في جنوب أفريقيا ليتأهل بذلك لمقابلة ألمانيا في نصف النهائي الأربعاء المقبل.
ويدين الإسبان بهذا التأهل إلى المهاجم دافيد فيا الذي سجل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 83 من عمر المباراة بعد أن أضاع كلا المنتخبين ضربة جزاء، ليضع إسبانيا في نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1950 ولينفرد بصدارة لائحة الهدافين في هذه البطولة برصيد خمسة أهداف.
ودخل منتخب إسبانيا بطل أوروبا المباراة وهو المرشح الأبرز للفوز إلا أن باراغواي -التي كانت تخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها- كانت الأخطر في الشوط الأول، وكادت تتقدم بعد تسديدة قوية من جوناثان سانتانا وصلت للحارس إيكر كاسياس في الدقائق الأولى.
وقبل نهاية الشوط الأول تلقى المهاجم البارغوياني نلسون فالديس كرة عرضية من ناحية اليمين نجح في ترويضها ثم سددها في مرمى كاسياس لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
وبدورها وجدت إسبانيا صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لباراغواي، ولم تنجح في تهديد مرمى الحارس جوستو فيار إلا فيما ندر من الفرص، لأن الجدار الدفاعي للمنتخب الأميركي الجنوبي كان متماسكا وتصدى لجميع التسديدات قبل أن تصل إلى مرماه وكذلك التمريرات العرضية.

شوط مثير
وتابعت إسبانيا بحثها عن افتتاح التسجيل في الشوط الثاني الذي جاء مثيراً في أحداثه حيث احتسب الحكم الغواتيمالي كارلوس باتريس ركلة جزاء لباراغواي في الدقيقة 59، بعدما عاق المدافع جيرار بيكي منافسه كاردوزو عن الوصول لكرة عرضية ونفذها كاردوزو بنفسه لكنه سددها قوية في يد كاسياس.
وارتدت الكرة بهجمة سريعة انفرد على أثرها فيا بمرمى باراغواي لكنه تعرض للدفع من إنطولين ألكاراز ليحتسب الحكم ركلة جزاء للإسبان، وتمكن ألونسو من تنفيذها بنجاح لكن الحكم ألغاها بداعي دخول لاعبي إسبانيا لمنطقة الجزاء قبل التنفيذ، ليعيد نفس اللاعب تسديدها مرة أخرى ولكن هذه المرة صدها الحارس.
وحاولت باراغواي جر إسبانيا إلى التمديد وصولاً إلى ضربات الترجيح على غرار مباراتها مع اليابان في الدور ثمن النهائي عندما تخطتها بركلات الترجيح، بيد أن فيا المتألق منذ انطلاق البطولة حرمها من تحقيق أمنيتها وسجل هدف الحسم قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وجاء هدف فيا بعد متابعته كرة سددها البديل بيدرو وارتدت من القائم الأيمن ليسدد هداف كأس أمم أوروبا 2008 ومهاجم نادي برشلونة الإسباني الكرة في القائم الأيسر ثم تذهب نحو القائم الأيمن مجددا وتدخل المرمى.
ورفع فيا رصيده إلى خمسة أهداف لينفرد بصدارة قائمة الهدافين في كأس العالم ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم راؤول غونزاليس لعدد الأهداف الدولية التي أحرزها لاعب مع منتخب إسبانيا والبالغ 44 هدفا.
وسيتقابل المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، بينما تلتقي هولندا مع أوروغواي في اللقاء الآخر بالمربع الذهبي يوم الثلاثاء>

المانيا تلقن الارجنتين درسا قاسيا
لقنت الماكينات الألمانية درساً قاسياً للتانغو الأرجنتيني و"ذبحته" من الوريد للوريد برباعية تاريخية في المباراة التي أقيمت على ملعب غرين بوينت في كيب تاون، وسجل الأهداف الأربعة مولر د3، كلوزه د69 + 89، فريدريش د74.
بدأت الإثارة مبكراً في المباراة، تقدمت ألمانيا بهدف مبكر بعدما استغل مولر عرضية شفاينشتايغر الرائعة وأودعها برأسه في مرمى الحارس روميرو.
وسيطر الألمان على المباراة بعد الهدف الذي أكسبهم ثقة كبيرة، وسدد شفاينشتايغر مرتين ولكنها اصطدت بالمدافعين في المرة الأولى، واعتلت المرمى في المرة الثانية (6).
وأخرج الحكم الأوزبكي الكارت الأصفر للأرجنتيني أوتاميندي بعد تدخل عنيف على فريدريتش (11).
واستعاد لاعبو الأرجنتين توازنهم وبدأوا بتنظيم صفوفهم، وتوغل دي ماريا من الجهة اليسرى ومررها لهيغوين ولكن الدفاع الألماني كان بالمرصاد (15).
وأخذت المباراة طابعاً هجومياً من الفريقين، ولكن اللمسة الأخيرة كانت تنقص اللاعبين، وأضاع الألماني كلوزه فرصة محققة بعدما استلم عرضية جميلة من اوزيل لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتذهب خارج الخشبات الثلاث لمرمى الحارس روميرو (23).
وراوغ ميسي مجموعة من اللاعبين الألمان في الجهة اليمنى ولعبها بيمينه عرضية ولكنها تعدت خط الملعب (28).
وحصل الأرجنتينيون على خطأ بقرب منطقة الجزاء بعد إعاقة بودولسكي لتيفيز، كان لها ميسي الذي ذهبت تسديدته فوق المرمى (31).
وأنطلق تيفيز بهجمة أرجنتينية مرتدة مررها لدي ماريا الذي راوغ من الجهة اليمنى وسددها ضعيفة أمسك بها الحارس الألماني بسهولة (35).
وكاد هيغوين أن يحقق التعادل للأرجنتين بعدما تلاعب بمدافعي "المانشافت" وسدد كرة قوية أرضية كان لها نيوير بالمرصاد (34).
وحصل مولر على بطاقة صفراء ستحرمه من اللقاء القادم بعدما لمس الكرة بيده قرب منطقة الجزاء الألمانية حصل بموجبها الأرجنتينيون على خطأ ذهب دون فائدة (36).
وسدد بودولسكي كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الألماني روميرو (39).
وكثف الأرجنتينيون من هجماتهم وحصلوا على أكثر من ضربة ركنية لم يستغلوها جيداً.
وانطلق الظهير الألماني لام من الجهة اليمنى مررها لمولر الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني للمانشافت وله شخصياً ولكنها اصطدت بمدافعي الأرجنتين لتخرج ركنية لم يستغلها الألمان بشكل جيد (43).
واحتسب الحكم الأوزبكي دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع مرت دون خطورة تُذكر.
بدأ الشوط الثاني بضغط أرجنتيني واضح، ونظموا العديد من الهجمات ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة الحاسمة.
وسدد دي ماريا كرة قوية بيسراه مرت على بعد سنتيمترات قليلة من الجانب الأيمن لمرمى الحارس نيوير (48).
وجهز هيغوين كرة بصدره لتيفيز الذي سددها لتصطد بميرتيساكر لتخرج ركلة ركنية لم يستغلها الأرجنتينيون بالشكل المطلوب (54) ولم يستغل الألمان الهجمة المنظمة بعد عدة تمريرات وصلت أخيراً للام من شفاينشتايغر ولكنه لم يتعامل معها بشكل جيد (60).
وكثف أبناء مارادونا من هجماتهم واقتربوا من إحراز التعادل في أكثر من مناسبة.
وعاود دي ماريا تسديداته القوية ولكن الحارس الألماني نيوير كان بها بالمرصاد (65).
واستغل الألمان تقدم الأرجنتينيون ورغبتهم في معادلة النتيجة، وبعد هجمة منظمة وصلت أخيراً لبودولسكي الذي مررها لكلوزه الذي أصبح مواجهاً للمرمى دون وجود حارس أو مدافع ليحرز الهدف الثاني للمانشافت. (68).
وكاد بودولسكي أن يعزز التقدم الألماني بالهدف الثالث بعد دقيقة واحدة عندما واجه الحارس وحاول أن يلعبها من فوقه ولكنها كانت ضعيفة تصدى لها الحارس بسهولة (68).
وأدخل مارادونا باستوري بديلاً لأوتاميندي (70).
ثم أجرى الألماني لوف تبديله الأول بدخول يانسن بديلاً بواتينغ (72).
وسيطر الألمان بعد الهدف الثاني لهم مستغلين صدمة وإحباط لاعبو الأرجنتين.
ومن ركنية ألمانية وصلت لشفاينشتايغر الذي راوغ الدفاع الأرجنتيني من الجهة اليسرى ليمررها فريدريتش الذي أحرزها في المرمى كهدف ثالث للمانشافت (73).
وقضى الهدف الثالث على بقية آمال الأرجنتينيين في التعادل، وبدأ الألمان في السيطرة في مجريات الربع ساعة الأخيرة.
وحصل الأرجنتيني ماسكيرانو على بطاقة صفراء بعد إعاقته (79).
وحاول الأرجنتينيون في الخمس دقائق الأخيرة تعويض ما فات ومحاولة اللحاق بالمباراة ولكن دون فائدة.
ثم جاء رابع الأهداف الألمانية عن طريق كلوزه الذي أحرز هدفه الثاني شخصياً في المباراة بعد هجمة رائعة وصلت أخيراً لبودولسكي الذي أوصلها لكلوزه بلمسة رائعة لم يتوانى في إسكانها مرمى الحارس الأرجنتيني روميرو (89).
وأضاف الحكم الأوزبكي دقيقة واحدة ليصفر بعدها مُعلناً نهاية المجزرة الألمانية في أبناء مارادونا.

بطاقة المباراة:
الفريقان: الأرجنتين × ألمانيا
النتيجة: صفر / 4
الأهداف: مولر د3، كلوزه د(68،89)، فريدريش د74
الإنذارات: ماسكيرانو، أوتاميندي (الأرجنتين)، مولر (ألمانيا)
الحكام: رفشان إيرماتوف، رافاييل إيلياسوف (أوزبكستان)، باهادير كوتشكاروف (قيرغيزستان)، جيرومي ديمون (جنوب إفريقيا)

إحصائيات المباراة:
التسديد باتجاه المرمى: 20 (الأرجنتين) – 18 (ألمانيا)
التسديد خارج الخشبات: 13 (الأرجنتين) – 12 (ألمانيا)
التسديد داخل الخشبات: 7 (الأرجنتين) – 6 (ألمانيا)
الأخطاء المرتكبة: 20 (الأرجنتين) – 14 (ألمانيا)
نسبة امتلاك الكرة: 54% (الأرجنتين) – 46% (ألمانيا)
ركينات: 5 (الأرجنتين) – 4 (ألمانيا)
التسللات: 5 (الأرجنتين) – صفر (ألمانيا)
المسافة المقطوعة: 100.485 (الأرجنتين) – 106.856 (ألمانيا)

رجل المباراة: الألماني شفاينشتايغر
- سدد خمس تسديدات خارج الخشبات الثلاث
- ارتكب ثلاثة أخطاء على لاعبي الأرجنتين
- له (52) تمريرة ناجحة من أصل (84) تمريرة في المباراة
- له كرتين عرضيتين على المرمى
- له تمريرتين حاسمتين خلال المباراة
- قطع مسافة 11268 متر في المباراة


إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

18,462,702