تحركات واعتصامات متواصلة في العديد من المناطق اللبنانية

المنار
2019-11-10 | منذ 4 أسبوع

تواصلت الأحد الوقفات الاحتجاجية في العديد من المناطق اللبنانية، ففي صيدا، تنطلق في الرابعة من بعد ظهر اليوم الاعتصامات في ساحة تقاطع ايليا، كما تعقد عند السادسة مساء ندوات حول الشفافية والفساد وعن الوضع الاقتصادي منذ العام 1992 ولغاية اليوم، ويختتم برنامج نشاطاته بالخروج والتظاهر الشعبي السلمي عند ساحة دوار ايليا.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن شباب وشابات “حراك أبناء بعلبك” نظموا، بمشاركة تلامذة مدارس، مسيرة انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران، مرورا بالسوق التجاري، وصولا إلى الموقع الأثري، مقابل مدخل قلعة بعلبك. وحمل المتظاهرون علما لبنانيا طوله 17 مترا، تيمنا بتاريخ انطلاق التحركات المطلبية الشهر الفائت، ورددوا الأغاني الوطنية والشعارات المطلبية.

وفي عكار، انطلقت تظاهرة من أمام مطار رينيه معوض في القليعات. أما في صور، استأنفت التحركات الاحتجاجية بمسيرة انطلقت من الساحة الى مصرف لبنان في المدينة. وازدحم ظهر الأحد مرفأ الصيادين في مدينة الميناء بالصيادين ومراكبهم، حيث نفذوا تظاهرة ومسيرة بحرية انطلقت من ميناء الصيادين وتوجهت نحو الجزر الموجودة قبالة شواطىء المدينة. ورفع المحتجون الأعلام اللبنانية ولافتات تنادي بانصافهم، كما طالبوا بالحماية الرسمية من قبل الوزارات المعنية مهنياً ومطلبياً إضافة الى افادتهم من خدمات الضمان الاجتماعي.

وفي سياق متصل، ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أنه “منذ ساعات الصباح الأولى يتجمع عشرات المعتصمين في منطقة الزيتونة باي في بيروت رافعين الاعلام اللبنانية ويفترش البعض منهم الأرض مع عائلاتهم، ويطلقون الهتافات الداعمة لمطالبهم. وقال المشاركون إن هدف اعتصامهم هو التأكيد أن كل الشواطىء والأملاك البحرية هي ملك للشعب اللبناني الذي يحق له ان يتمتع بها.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

35,132,984