ملك الأردن يعلن انتهاء العمل بملحقي تأجير العدو الإسرائيل منطقتي الباقورة والغمر

متايعات
2019-11-10 | منذ 1 شهر

رفع الجيش الأردني علم المملكة فوق أراضي الباقورة الأحد بعد إعلان الملك الأردني انتهاء العمل رسميا بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية وادي عربة وفرض السيادة الكاملة على كل شبر فيها.

وأعلن الملك عبدالله الثاني اليوم في خطاب العرش، رسميا انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر في اتفاقية وادي عربة مع العدو الإسرائيل وفرض سيادة الأردن كاملة على كل شبر فيها.

يشار إلى أن الأردن وافق على تأجير هذه الأراضي للكيان الإسرائيلي بموجب اتفاقية السلام لعام 1994 بعد أن كانت تحت السيطرة الإسرائيلية لمدة 45 عاما.

وينص عقد الاستئجار على أنه في حال رغب أي طرف بعدم تجديد عقد الإيجار، فعليه إبلاغ الطرف الثاني قبل سنة من انتهاء المدة القانونية للعقد، وهذا ما فعله الأردن حيث أعلن الملك عبد الله الثاني عبر صفحته على موقع “تويتر” في العام الماضي، “عدم تجديد اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر لإسرائيل”.

وتعد أراضي الباقورة من أخصب وأجود البقاع وهي ثروة وطنية كبيرة نظرا لجودة الأرض وخصوبتها ومناخها وتوفر المياه فيها، لإنتاج أجود أنواع المنتوجات الزراعية والثروة السمكية، كما أنها منطقة سياحية جاذبة وسيكون لها شأن وعائد كبير في الجانب الاقتصادي على الأردن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

35,252,582