لجنة إعادة الانتشار بالحديدة: تم الانتهاء من تنفيذ رابع نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار

متايعات
2019-10-22 | منذ 4 أسبوع

قال عضو الفريق الوطني بلجنة إعادة الانتشار الخاصة بتنفيذ اتفاق السويد بمحافظة الحديدة العميد الركن محمد القادري، إنه تم تنفيذ نقطة مراقبة رابعة بمنطقة منظر مديرية الحوك تحت إشراف رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال أبهيجيت جوها.

وأوضح العميد القادري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تنفيذ نقاط المراقبة الأربع  تم بناءً على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السادس الذي عٌقد مع الطرف الآخر على متن السفينة الأممية بحضور القائم بأعمال رئيس البعثة هاني نخلة.

وأشار إلى انه تم الإتفاق اليوم مع رئيس البعثة الأممية على تنفيذ نقطة مراقبة خامسة وأخيرة في سيتي ماكس يوم غد لإعادة التهدئة ووقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة بعد تنفيذ النقاط الأربع.

وأكد أن الطرف الوطني نفذ كل ما عليه من التزامات لاتفاق السويد ولم يتبق غير إلتزام الطرف الآخر بإعادة التهدئة ووقف إطلاق النار بالمحافظة.

وقال” الكرة الآن بملعب الأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتها وتسجيل أي خروقات جديدة بعد نشر هذه النقاط من أي طرف والإعلان عن الطرف المخترق للتهدئة ووقف إطلاق النار وتحمليه المسؤولية الكاملة أمام العالم”.

وأوضح القادري أنه يتم حاليا الاستعداد والتجهيز للاجتماع السابع لإعادة الانتشار.. مؤكدا استمرار الحرص على تحقيق السلام الحقيقي والمشرف والعادل.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

34,615,762