الكشف عن تفاصيل الإتفاق مع برنامج الغذاء العالمي حول آلية التوزيع الجديدة

وكالة الصحافة اليمنية
2019-08-27 | منذ 3 شهر

أكد حمود الأخرم مدير عام التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية ان المشروع استأنف عمله خلال الاسبوع الماضي بامانة العاصمة ضمن بقية المحافظات في توزيع السلات الغذائية والتي اصبح من الضرورة الاستعجال في هذا الامر نتيجة الوضع الانساني المتردي.

وقال الأخرم في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان الاتفاق بين برنامج الغذاء العالمي والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية رتب الكثير من الأمور التي كانت عالقة ومنها المسح الميداني للمستحقين للحالات الانسانية على مستوى كل مديرية وبما يضمن وصول المساعدات لمحتاجيها.

ولفت إلى أن أعمال مشروع الاغاثة الإنسانية الذي ينفذ وتوزع مواده مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية يقدم خدماته في 61 مديريه تقع في 12 محافظة.

وأفاد أن اكثر من أربعمائة وثمانين الف حاله سيتم توزيعها وفقا لالية عمل المشروع المتفق عليها مع برنامج الاغذية العالمي.

وذكر الأخرم أن هناك اكثر من 700 مشرف يتواجدون في المراكز المخصصة للتوزيع من موظفي المشروع في أكثر من 60 مديريةإضافةإلى 5 ألف ومائتين عضو لجنة محلية منهم مدراءالمدارس والمراكز وأعضاءالمجلس المحلي.

مبينا أهمية دور تلك اللجان العاملة إلى جانب المشروع بالتنسيق مع السلطة المحلية والهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الاجتماعية، وصولا لتوزيعها يداً بيد إلى الأسر المستفيدة من المشروع.

.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

34,447,858