سيناتور أمريكي: تشريعات جديدة ضد السعودية لإرتكابها جرائم في اليمن

متابعات
2019-07-31 | منذ 3 أسبوع

أكد السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تواصل منح السعودية “شيكا مفتوحا”، منتقدا استخدام ترامب حق النقض (الفيتو) ضد قرارات الكونغرس الخاصة بتعليق بيع أسلحة للسعودية.

وقال السيناتور كريس ميرفي، في تصريحات نقلتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن على ترامب ألا يعترض على تحركات الكونغرس، مشيرا إلى قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، والدور الذي تلعبه السعودية في الحرب باليمن، وعدم وجود حماية لحرية التعبير في المملكة.

وأضاف ميرفي: “بدلاً من محاسبة السعوديين، تستمر هذه الإدارة في منحهم شيكا مفتوحا”.

وتابع بالقول: “سأتابع العمل على إصدار تشريعات في سبتمبر تحمّل السعوديين المسؤولية وتسمح للكونغرس بالتصويت على مجمل مساعداتنا الأمنية للسعودية”.

كانت القرارات، التي أقرها الكونغرس بدعم من الحزبين، ينظر إليها على أنها توبيخ لسياسات ترامب تجاه السعودية في أعقاب مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر الماضي وانتهاكات حرب اليمن، لكن لم يكن من المتوقع أن يحصل أعضاء مجلس الشيوخ على الأصوات اللازمة للتغلب بنجاح على الفيتو.

وفي وقت سابق من شهر يوليو الجاري، استخدم الرئيس الأمريكي حق النقض ضد قرارات الكونغرس، وفشل في وقف صفقة أسلحة للسعودية التي تنتهك حقوق الإنسان في حربها على اليمن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

32,200,639