العميد سريع: قوى العدوان ارتكبت 27 ألفاً و714 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة

متابعات
2019-07-02 | منذ 3 شهر

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن خروقات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومرتزقته لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت 27 ألفاً و714 خرقاً منذ إعلان وقف إطلاق النار في الـ 18 ديسمبر 2018م وحتى نهاية يونيو المنصرم.

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي له اليوم، أن خروقات العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار في الحديدة بلغت خلال مايو ويونيو 7790 خرقا منها 4429 خرقا خلال مايو و3361 خرقا خلال يونيو الماضي.

وبين أن العشرات من المواطنين سقطوا في الحديدة جراء استمرار خروقات العدوان ومرتزقته واستهدافهم للأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين بشكل عشوائي، كما استهدف مرتزقة العدوان مبنى الأمم المتحدة بالحديدة بعدد من قذائف المدفعية.

وأشار إلى أن إجمالي غارات طيران العدوان على مختلف محافظات الجمهورية خلال مايو ويونيو بلغت 834 غارة، منها 373 غارة خلال مايو و461 غارة خلال يونيو، تركزت معظمها على محافظة صعدة بإجمالي 362 غارة تليها حجة بـ176 غارة وبقية الغارات توزعت على باقي المحافظات .. مبينا أن الغارات أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات وتدمير عدد من منازل المواطنين والطرق.

وخاطب سريع دول العدوان ” أنتم تقاتلون شعباً حراً لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتنازل عن حريته فقد ولى عهد الوصاية والتبعية والارتهان ” .. مؤكدا أن الشعب اليمني الذي قدم قوافل من الشهداء خلال معارك التحرر التاريخية يقدم اليوم تضحيات جسيمة في سبيل عزته وكرامته وحريته ولن يتردد في تقديم المزيد والمزيد في سبيل دحر الغزاة والمحتلين.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

33,044,665