عتق ... اشتباكات مسلحة واغلاق طريق المطار

متابعات
2019-06-19 | منذ 1 شهر

تعيش مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرق اليمن، منذ صباح اليوم أجواء مشحونة، بعد اشتباكات صباحية في محيط المطار.

و جاء هذا التوتر بعد يوم من اشتباكات شهدتها جزيرة سقطرى بين قوات خفر السواحل الحكومية و قوات الحزام الأمني الموالية لإمارات.

اشتباكات مطار عتق، وقعت صباح اليوم الأربعاء 19 يونيو 2019، عقب رفض قوة من الشرطة السماح لأطقم تابعة لقوات النخبة الموالية للإمارات منذ دخول المطار المغلق منذ بداية الحرب.

أدى رفض قوات الشرطة دخول أطقم الحزام الأمني إلى المطار إلى ملاسنات تطورت إلى اشتباكات استمرت قرابة الساعتين استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة.

يقول سكان محليون انهم سمعوا صباح اليوم أصوات اطلاق نار من اتجاه مطار عتق. مؤكدين أن الطريق المؤدية إلى المطار اغلقت حتى وقت الظهيرة.

و كانت قوات من النخبة دخلت إلى مدينة عتق مساء أمس الثلاثاء إلى مدينة عتق، ما أثار حالة انتشار في أوساط قوات الأمن العام و الأمن المركزي التي تتولى الجانب الأمني في المدينة.

و تشهد محافظة شبوة حالة من التوتر منذ أكثر من شهرين اثر انتشار قوات النخبة في أطراف مديرية عسيلان النفطية، و التي قابلها انتشار قوات عسكرية موالية لـ”هادي” و تجمع الاصلاح.

و تبدو محافظة شبوة مقسمة بين قوات حكومة هادي و قوات النخبة الموالية للامارات، حيث تسيطر الأولى مديريات بيحان (بيحان، عسيلان، عين، مرخة العليا والسفلى) والمديرات المجاورة حتى مدينة عتق عاصمة المحافظة، فيما تسيطر قوات النخبة على المديريات الساحلية و عدد من المديريات الوسطى.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

31,280,523