الصحة :وفاة 125 حالة و أكثر من 82 ألف حالة إصابة بالكوليرا

وكالة الصحافة اليمنية
2019-03-14 | منذ 2 شهر

أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري ، وفاة 125 حالة بسبب الإصابة بوباء الإسهالات المائية “الكوليرا” منذ مطلع العام الجاري حتى يوم أمس الأربعاء.

وأوضح الحاضري في حديث خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” بأن حالات الاصابة تجاوزت  82 ألف حالة إصابة واشتباه منذ مطلع العام الجاري2019، وحتى يوم أمس الاربعاء، توفى منها 125 حالة، وبزيادة 25% عن العام الماضي2018.

وأشار ناطق وزارة الصحة إلى أن مؤشرات الاصابة بـ”الكوليرا” مرتفعة جدا خلال العام الجاري، قبل دخول فصل الصيف وموسم الأمطارالتي توفر البيئة الخصبة لانتشار الوباء.

مبينا أن هناك بحدود 500 زاوية ومركز معالجة للوباء مجانا في جميع مديريات المحافظات، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، لافتا إلى أن تلك المراكز أصبحت غير قادرة على استيعاب أعداد المرضى الكبيرة.

وأرجع الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري، انتشار الاوبئة بشكل مخيف إلى تدمير  العدوان لمختلف الخدمات المائية للمواطنين في المناطق النائية، وتدميرشبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى قصور في الوعي المجتمعي.

داعيا شركاء وزارة الصحة في منظمة الصحة العالمية واليونيسيف إلى الاستعجال بتوفير الاحتياجات اللازمة من المخيمات والأدوية قبل أن تستفحل الكارثة.

وأهاب ناطق الحاضري بوزارة المياه والسلطات المحلية في المحافظات القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها الوطنية، مشددا على أهمية توسيع الوعي والثقافة الصحية حول مفاهيم الوقاية بين أبناء المجتمع.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

29,727,572