باراس للجنوبيين الموالين لـ«التحالف»: إحذروا خسارة أهلكم!

العربي
2019-01-11 | منذ 1 أسبوع

طالب رئيس «مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار والموقع على اتفاق السلم والشراكة» بصنعاء، اللواء خالد ابو بكر باراس، «كافة أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بالتخلي عن التحالف والكف عن تنفيذ مخططه التآمري على البلاد، حتى لايتحولوا إلى ضحايا».

واعتبر في تصريح صحافي أن «الدفع بأبناء الجنوب باتجاهات تخدم المصالح الخارجية أمر خطير، ويؤسس لصراعات وتداعيات مجتمعية سلبية ستخدم  الغزاة المحتلين»، ناصحاً «من سلَّموا أمرهم وارتضوا بأن يكونوا أداة بيد الأعداء، يسيرونهم كيف ومتى شاؤوا ولو تطلب الأمر حتى مهاجمة أهلهم ومجتمعهم في مناطقهم ( في إشارة إلى النخبة الشبوانية)، للكف عن تلك  الممارسات والتخلي عن التحالف قبل أن يتخلى عنهم، ويجدون أنفسهم  قد ارتكبوا خطًاً ذريعاً لا يُغفر».

وأكد اللواء باراس أن «ذرائع التحالف بمحاربة الإرهاب كذبة كبرى، فمن يحارب الإرهاب لا يحارب بتجمعات عسكرية لا تعترف بها الدولة ولا تمثلها»، معتبراً أن «محاربة الإرهاب وميليشياته لا بد أن تكون من قبل دولة مركزية ذات سلطة، وأي طرف لا يمثل الدولة المركزية غير معني بمثل هذه المهمات».

وجدد دعوته «لأبناء الجنوب لإدراك ما يحاك لهم من مؤامرات ليتجنبوا الأخطاء الفادحة»، مضيفاً «نحن لا نقول لكم لا تدافعوا عن أنفسكم، ولكننا نلفت أنظاركم إلى حقيقة لطالما كانت نتائج تجاهلها مؤلمة وعواقبها وخيمة، ولا نريد لكم أن تتجرعوا مرارتها مستقبلاً. وأوضح أن الحقيقة التي يتحدث عنها هي في «ألاَّ تخسروا أهلكم ومجتمعكم ملاذكم الأول والأخير تحت أي ظرف كان، ومهما كانت المغريات، تنفيذاً لأجندات وتوجيهات مَن يجهلون طبيعة وأخلاق وتقاليد اليمنيين».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

الأكثر قراءة

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,973,728