منحة جديدة من البنك الدولي بـ140 مليون دولار

العربي
2018-12-15 | منذ 9 شهر

أعلن البنك الدولي، اليوم السبت، عن تقديم منحة جديدة من التحويلات النقدية بقيمة 140 مليون دولار، لمليون ونصف مليون أسرة من مستحقي الضمان الإجتماعي. 

وأوضح البنك الدولي في بيان، أن «المنحة الجديدة تمثل التمويل الإضافي الثالث للمشروع الطارئ للاستجابة للأزمات الذي بدأ عام 2016، وستمول رُبعين إضافيين من المدفوعات النقدية».

وأشار إلى أن «المشروع يهدف إلى معالجة الأثر الفوري للأزمة على فقراء اليمن وأكثرهم ضعفاً، بما في ذلك النساء والأشخاص المشردين داخلياً، ويمثل النساء نصف المتلقين للتحويلات النقدية».

وبحسب البيان، فإن «المشروع الجاري جميع مديريات اليمن وعددها 333 مديرية»، مبيناً أن «أحدث تقارير المتابعة تظهر أن تسعة من بين كل عشرة متلقين للتحويلات يستخدمون المبالغ المالية في شراء الطعام ومن ثم شراء الدواء وسداد الديون».

وقالت ممثلة منظمة «اليونيسف» في اليمن مريتشل ريلانو، إن «التمويل الإضافي من البنك الدولي للمشروع الطارئ للتحويلات النقدية سيساعد الجهود الجارية للاستجابة للوضع الاقتصادي الكارثي الذي يواجه ملايين اليمنيين».

وأضافت أن «الأسر ستتمكن من شراء السلع الأساسية، وبالتالي منع العديد من الأطفال والأمهات من الوقوع ضحايا لسوء التغذية».

وأفاد البيان أن إجمالي المنح الطارئة التي قدمتها المؤسسة الدولية للتنمية إلى اليمن، بما في ذلك هذا التمويل الجديد، منذ شهر يوليو 2016، مليار و162 مليون دولار.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

32,867,564