مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن يشكل مجموعة استشارية نسوية يمنية

يمنات
2018-11-19 | منذ 4 أسبوع

كشفت حنان البدوي، مسئولة الاعلام و الاتصال بمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، عن تشكيل مكتب المبعوث الأممي، المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية.

و ارجعت البدوي تشكيل هذه المجموعة لضمان الاستماع لأصوات متنوعة من النساء اليمنيات، وتقديم المجموعة المشورة بصفتهن المستقلة و بشكل مباشر للمبعوث الأممي و فريقه مستندات على مبادئ الحياد و الاستقلالية و المهنية.

و أشارت إلى أن تشكيل هذه المجموعة الاستشارية يتماشى مع قراري مجلس الأمن رقم 1325 و1820، و التي تتناول أهمية إشراك المرأة في السلام و الأمن، و ما ورد في الوثيقة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني اليمني.

و ترأس المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، في مكتبه بالعاصمة الاردنية، عَمان، ضمن اجتماعات المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية، و التي عقدت على مدار يومين، بحسب ما أوردته البدوي.

و أكدت أن الجلسة ناقش فيها غريفيث مع المجموعة جهوده الحالية لإعادة إطلاق العملية السياسية، و الوضع العام في اليمن. منوهة إلى أن غريفيث شدد على أهمية دور المرأة اليمنية في بناء السلام عندما تضع الحرب أوزارها،  و أهمية مشاوراته مع المجموعة الاستشارية النسوية، و أهمية العمل الملهم الذي تقوم به عضوات المجموعة، و غيرهن من النساء اليمنيات اللاتي يواصلن العمل داخل اليمن.

و المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية ليست هيئة مستقلة أو وفد منفصل داخل المفاوضات، لكنها مجموعة تعمل بالتعاون الوثيق مع قسم المرأة و النوع الاجتماعي و السلام و الأمن في مكتب المبعوث الأممي، بما يدعم الاستراتيجية العامة للمبعوث الأممي.

و نوهت البدوي أنه يتم اختيار عضوات المجموعة النسوية على أساس خلفيتهن المهنية و كفاءتهن الشخصية.

و تستند المشورة التي يقدمنها على الخبرة الفنية و ليس على ميولهن السياسية، أو أي دوافع شخصية أخرى.

و يتم تدوير عضوية المجموعة الاستشارية من أجل الاستفادة من خبرات عدد كبير من النساء اليمنيات و اسهاماتهن.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,340,908