الدفاع الروسية: طيران التحالف بقيادة أمريكا يستخدم ذخائر محرمة دوليا في ضرباته المكثفة على سوريا

سبوتنيك
2018-10-31 | منذ 2 أسبوع


أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشن ضربات مكثفة في سوريا باستخدام الذخيرة المحظورة بموجب الاتفاقيات الدولية.
موسكو- سبوتنيك. وقال الناطق في احاطة إعلامية: "طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة يشن ضربات جوية مكثفة، بما في ذلك باستخدام الذخيرة المحظورة بموجب الاتفاقيات الدولية".
وأكد كوناشينكوف أن الوضع الإنساني في مخيم الركبان للاجئين في سوريا كارثي بعدما احتلت الولايات المتحدة منطقة جنوب محافظة حمص.
وقال كوناشينكوف: "الأعمال غير المسؤولة للولايات المتحدة المتمثلة بالسيطرة على منطقة سوريا واسعة في مخيم الركبان تسببت بوضع إنساني كارثي، علاوة على ذلك، العسكريون الأمريكيون يعملون على تدريب تشكيلات مسلحة من السكان المحليين بشكل علني".
وأشار الناطق  إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي قام بتنفيذ 57 هجوما إرهابيا على قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في سوريا، حيث قتل وأصيب أكثر من 300 من أفراد الميليشيات الكردية.
وقال كوناشينكوف:"يتضح ذلك من خلال العدد الكبير للهجمات الإرهابية وأخذ الرهائن. وبذلك يكون الدواعش قاموا منذ 1 أيلول/سبتمبر، بتنفيذ 57 هجوما إرهابيا على ممثلي قوات سوريا الديمقراطية. مما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 300 من أفراد الميليشيات الكردية.
وأضاف أن الوضع في "المنطقة الرمادية" التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، على الضفة الشرقية لنهر الفرات في الجمهورية العربية السورية يتدهور.
وذكرت وكالة "سانا" أنه منذ تشكيل "التحالف الدولي" بشكل غير شرعي في عام 2014 بذريعة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) ارتكب عشرات المجازر أسفرت عن مقتل وجرح المئات في أرياف دير الزور والحسكة وتدمير مدينة الرقة بشكل شبه كامل وتهجير مئات الآلاف من سكانها.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,858,732